fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

TRT World تعلن عن زمالة للصحفيين الشباب

خريجي الزمالة 2017 (TRT World Academy)

خريجي الزمالة 2017 (TRT World Academy)

ع ع ع

أعلنت أكاديمية TRT World عن برنامج زمالة صحفية في مؤسسات TRT التركية، بقسميها العربي والإنكليزي، لخريجي الإعلام والصحافة الدوليين، وذلك في مقراتها باسطنبول.

تستهدف الزمالة خريجي كليات الإعلام الشباب الموهوبين لتطوير مهاراتهم الصحفية عن طريق التدريب في غرف الأخبار والبرامج والقسم الرقمي والرؤية في مؤسسات الإذاعة والتلفزيون التركية TRT.

ستقدم الزمالة للمشاركين الفرصة للتعرف على عملية صناعة الأخبار بدءًا من الميدان وحتى إنتاج الخبر، وطريقة إدارة النقاش و اقتراح الأخبار وطرح الأفكار ضمن الاجتماعات حول الطاولة المستديرة.

ستكون الزمالة في قسمي الشبكة الدولية والشبكة العربية وتشترط أن يكون المتقدم متقنًا للغة الإنكليزية في القسم الدولي والعربية في القسم العربي، بالإضافة إلى أن يكون خريجًا جديدًا من إحدى كليات الإعلام وأن يكون المتقدم مهتمًا بالصحافة الدولية.

تتقسم الزمالة إلى ثلاثة أقسام:

  • تدريب صحفي: سيعمل خلاله المشاركون بدوام كامل ضمن شبكة TRT ويهدف لرفع سوية خبراتهم، من خلال قائمة متطلبات تساعدهم على فهم واسع لوسائل الإعلام الحديثة، مع ثلة من الصحفيين متنوعي الخلفيات العاملين ضمن الشبكة.
  • تدريب متقدم: يشارك المتقدمون في جلسات أسبوعية وورشات عمل تركز على مهارات الصحافة، التصوير السينمائي، صناعة الوثائقي، مهارات التحرير البرامج الإنسانية والثقافة التركية والسياسة.
  • زيارات الموقع: سيقدم للمشاركين في برنامج الزمالة زيارات ميدانية للمؤسسات ووكالات الأنباء لتساعدهم على فهم الخلفية الثقافية والتاريخية التركية.

ينتهي التقديم في 31 من آذار 2019، وتستمر الزمالة لـ 8 أسابيع من تاريخ 17 من حزيران حتى 10 من آب 2019، ويمكن التقديم من هنا.

أكاديمية TRT World هي أكاديمية إعلامية تتبع لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون التركية TRT أطلقت أول زمالة لها عام 2017 في القسم الدولي من القناة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة