منخفض جوي قطبي يؤثر على سوريا خلال اليومين المقبلين

شاطئ مدينة بانياس في سوريا 10 شباط 2019 (دمشق الآن)

camera iconشاطئ مدينة بانياس في سوريا 10 شباط 2019 (دمشق الآن)

tag icon ع ع ع

تتعرض معظم المناطق السورية لمنخفض جوي قطبي المنشأ، خلال اليومين المقبلين، مصحوب بأمطار غزيرة وثلوج على ارتفاع 1000 متر.

وقالت مديرية الأرصاد الجوية، عبر حسابها في “فيس بوك”، اليوم الأربعاء 13 من شباط، إن سوريا ستتأثر بمنخفض جوي بارد قطبي المنشأ متوسط إلى عالي الفعالية، ومرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة.

وأضافت أن المنخفض سيؤثر على المحافظات السورية بدءًا من صباح الخميس وسيستمر لأيام عدة، بأجواء ماطرة وثلوج متوقعة على ارتفاع 1000 إلى 1300 متر، وسيصل تساقط الثلوج إلى ارتفاع 900 متر فجر الجمعة.

كما حذرت من تشكل السيول المحلية وخاصة في المناطق المنخفضة، وذلك بسبب غزارة الأمطار المتوقعة والمترافقة بالرعد والرياح، وفقًا لتوقعاتها.

وأشارت المديرية إلى أن الحرارة ستشهد انخفاضًا ملحوظًا في درجاتها، لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية، لتحذر من الفروقات الحرارية خلال اليومين المقبلين والانخفاض الكبير المتوقع في الحرارة.

وكانت المناطق السورية تعرضت لمنخفضات عدة خلال الشهرين الماضيين، وأسفرت عن ضحايا وأضرار واسعة، كان آخرها منخفضًا جويًا قطبي المنشأ أثر على سوريا في 15 من كانون الثاني الماضي.

وأعلنت المديرية العامة للموانئ البحرية السورية حينها إغلاق جميع المرافئ والموانئ والمراسي الصغيرة على الساحل السوري في وجه الملاحة.

وكان أكثر من 17 مخيمًا في ريفي إدلب وحلب شهدت أضرارًا في خيامها وممتلكات النازحين، بسبب الأمطار والسيول، الشهر الماضي، بحسب فريق “منسقي الاستجابة”.

في حين قالت مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في لبنان، في 9 من كانون الثاني الماضي، إن نحو 8 آلاف لاجئ و150 تجمعًا للاجئين السوريين في لبنان، تعرضوا للضرر جراء العاصفة التي ضربت المنطقة.

كما يعاني السوريون في مناطق سيطرة النظام من أزمة محروقات وقلة المشتقات النفطية (مازوت وغاز)، وسط وعود من المسؤولين بانفراج قريب.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة