fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

لأيام.. نتنياهو يؤجل زيارته إلى موسكو للقاء بوتين

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (يمينا) ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو خلال اجتماع بالكرملين في موسكو - 9 من أيار 2018 (رويترز)

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (يمينا) ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو خلال اجتماع بالكرملين في موسكو - 9 من أيار 2018 (رويترز)

ع ع ع

أجل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، زيارته إلى موسكو لأيام للقاء نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، بسبب التطورات السياسية التي تشهدها إسرائيل.

وذكرت صحيفة “يدعوت أحرنوت” الإسرائيلية اليوم، الأربعاء 20 من شباط، أن الزيارة تأجلت في محاولة من نتنياهو للضغط على الأحزاب اليمينية للاتحاد في قائمة واحدة.

وتستعد الأحزاب الإسرائيلية لإجراء انتخابات برلمانية لـ (الكنيست) في التاسع من نيسان المقبل، ويعدّ رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الأسبق، بيني غانتس، أبرز المنافسين لرئيس الوزراء الحالي، بنيامين نتنياهو.

وقالت الصحيفة، بحسب ما ترجمت عنب بلدي، إنه وبموافقة روسيا، سيتم تأجيل الاجتماع المقرر عقده غدًا بين نتنياهو وبويتن لعدة أيام، على أن يعقد الاثنان مكالمة هاتفية صباح يوم غد الخميس، وسيتم تحديد موعد الاجتماع الجديد في أقرب وقت ممكن.

وأضافت أنه أصبح من الواضح لنتنياهو أن كبار أعضاء البيت اليهودي، برئاسة بيرتس وعضو الكنيست يوجيف، يعملون وراء الكواليس لإحباط التوحيد وعدم السماح للقوى اليهودية بدخول الحزب الموحد.

ويسعى نتنياهو جاهدًا إلى حشد عدد كبير من الأصوات لصالحه في الانتخابات المقبلة، ويحاول تشكيل ائتلاف يميني قوي، يرأسه “حزب الليكود” لخوض انتخابات “الكنيست”، ويمكنه أن يشكل الحكومة الإسرائيلية دون أي منافس.

وكان الكرملين قد أعلن، أمس الثلاثاء، عن عقد لقاء بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في موسكو.

وأكد في بيان له أن اللقاء سيعقد في 21 من الشهر الحالي، في العاصمة الروسية (موسكو)، على أن يناقشا خلاله قضايا التعاون الثنائي.

وأضاف البيان أن الملف السوري سيكون ضمن القضايا المطروحة للنقاش، خاصة فيما يتعلق بالتنسيق الأمني الروسي- الإسرائيلي في سوريا.

ويعتبر هذا أول لقاء بين بوتين ونتنياهو منذ حادثة إسقاط الطائرة الروسية في اللاذقية، والتي أحدثت توترًا في العلاقات بين الجانبين.

وترتبط التوترات بإسقاط الطائرة الروسية نوع “إيل 20” في البحر المتوسط غربي مدينة بانياس في اللاذقية نتيجة استهدافها بالخطأ من قبل الدفاعات الجوية السورية، التي كانت تتصدى لصواريخ إسرائيلية استهدفت اللاذقية، أيلول الماضي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة