fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الشرطة التركية تعثر على جثث ثلاث نساء سوريات قرب الحدود السورية

علم تركيا بالقرب من الحدود مع سوريا (AFP)

ع ع ع

عثرت الشرطة التركية على ثلاث جثث في مدينة الريحانية بالقرب من الحدود السورية.

ووفق ما ذكرت صحيفة “حرييت” التركية، فإن شرطة ولاية هاتاي تلقت بلاغًا اليوم، الأربعاء 20 من شباط، بوجود ثلاث جثث على ضفاف نهر عفرين في الريحانية التابعة لولاية هاتاي، مشيرة إلى أن الجثث تعود لثلاث نساء سوريات.

ونقلت الجثث عبر سيارات إسعاف إلى أقرب مشفى، على أن يتم نقلها إلى مشرحة الطب العدلي في أضنة، من أجل تحديد أسباب الوفاة، التي لم تُعرف بعد.

وبحسب ما ذكرت وكالة “الأناضول”، من المتوقع أن تكون الجثث لمهاجرين “غير نظاميين” حاولوا قطع الحدود السورية نحو الأراضي التركية.

وكان حرس الحدود التركي (الجندرما) عثر، قبل عشرة أيام، على ثمانية جثث على الحدود السورية تعود لسوريين حاولوا الوصول إلى الأراضي التركية.

وأفاد تقرير الطب الشرعي أن السوريين الثمانية، وبينهم نساء وأطفال، توفوا نتيجة البرد الشديد على الحدود بين البلدين.

كما قتل ستة سوريين في أثناء محاولتهم عبور الحدود السورية- التركية، في تشرين الأول الماضي، بعد أن جرفتهم مياه السيول.

وتعتبر الحدود السورية- التركية نقطة عبور للسوريين الفارين من النزاع في سوريا بطريقة “غير مشروعة”، رغم تشديد السلطات التركية الرقابة على الحدود.

واستقبلت تركيا ما يزيد على 3.5 ميلون لاجئ سوري، منذ عام 2011، حيث كانت نقطة وصول نحو دول الاتحاد الأوروبي الأوروبي، إلا أنها فرضت تأشرة دخول على السوريين مطلع عام 2016، ما دفع بعضهم إلى الدخول بطريقة غير قانونية عبر الحدود.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة