محلي عفرين يعلن تشكيل غرفة صناعة وتجارة

مزارع الزيتون في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي - (عنب بلدي)

ع ع ع

أعلن المجلس المحلي في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي تشكيل غرفة صناعة وتجارة عفرين.

ونشر المجلس عبر صفحته على “فيس بوك”، الأربعاء 21 من شباط، شروط تسجيل الصناعيين والتجار في الغرفة على أن تبدأ من الاثنين المقبل، الموافق لـ 24 من شهر شباط الحالي.

وتضمنت الشروط سبعة بنود تشمل تسجيل طلب الانضمام، بالإضافة لعقد إيجار لعقار مكان العمل في منطقة عفرين لمدة لا تقل عن سنة ميلادية أو سند ملكية.

بالإضافة إلى تقديم صورة عن الهوية التعريفية الصادرة عن المجالس المحلية، كما يقدم الراغبون بالانتساب رخصة فتح مكان عمل صادرة عن المجالس المحلية في عفرين.

ويقدم الراغبون نسخة عن وكالة قانونية إذا كان مقدم الطلب ينوب عن التاجر أو الصناعي، وفق ما ذكر المجلس.

كما يقدم المسجلون صورة عن وثيقة حساب بنكي أو حساب في مؤسسة البريد التركية (PTT) إن وجد، بالإضافة لوصل دفع رسوم سنوية بقيمة 1000 دولار أمريكي.

وقال المجلس إن التسجيل يتم في مبنى المجلس المحلي، على أن تمنح أذونات الدخول والخروج من معبر “غصن الزيتون” فور الافتتاح الرسمي للمعبر.

واستثنى القرار أصحاب المحال التجارية والورشات الصناعية الصغيرة التي تعمل ببيع المفرق، والتي يستوجب ترخيصها عن طريق المجلس المحلي وبرسوم رمزية.

وكانت فصائل “الجيش الحر” المدعومة من تركيا، سيطرت على مدينة عفرين بالكامل، في 18 من آذار 2018، بعد توغلها داخل مركز المدينة، وتقدمها على حساب “وحدات حماية الشعب” (الكردية).



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة