fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

القبض على متهم بتفجير الريحانية في عملية تركية على الحدود السورية

دورية لجنود أتراك في منطقة هاتاي على الحدود مع سوريا - شباط 2016 (الأناضول)

ع ع ع

ألقى الأمن التركي القبض على أيكان هامورجو المتهم بالتورط في تفجير الريحانية في تركيا عام 2013.

ووفق ما ذكرت وكالة “الأناضول”، الجمعة 22 من شباط، فإن “قوات مكافحة الإرهاب” التابعة لمديرية أمن ولاية هاتاي على الحدود السورية نفذت عملية أمنية ألقت خلالها القبض على هامورجو، بعد معلومات تفيد بانتقاله إلى منطقة صمان داغي في ولاية هاتاي.

وتأتي العملية الأمنية بعد أشهر على اعتقال جهاز الاستخبارات التركي يوسف نازيك، المتهم بالتخطيط لتفجير الريحانية، في عملية وصفتها أنقرة بـ “النوعية” في مدينة اللاذقية السورية، منتصف أيلول الماضي.

وتم نقل نازيك من مدينة اللاذقية إلى تركيا عبر طرق آمنة، واعترف خلال التحقيقات بتخطيط وتنفيذ التفجير بناء على تعليمات وأوامر من المخابرات السورية.

وتتهم السلطات التركية يوسف نازيك وأيكان هامورجو بالتخطيط والتورط في هجوم الريحانية في ولاية هاتاي التركية، الذي وقع في أيار 2013، وأسفر عن مقتل 53 شخصًا، إضافة إلى عدد من الجرحى وتخريب بعض الأبنية.

وأصدر القضاء التركي، في شباط 2018، أحكامًا بالمؤبد مع الأشغال الشاقة على تسعة من أصل 33 شخصًا متهمين بالمسؤولية عن تفجير الريحانية، كما قضت بالسجن على 13 شخصًا لفترات تتراوح بين 10 و15 عامًا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة