fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

اليابان تتبرع بـ800 ألف دولار لتعليم الأطفال الفلسطينيين في سوريا

مدرس مع طلابه في إحدى مدارس "أونروا" في سوريا (وكالة أونروا)

ع ع ع

قدمت اليابان مبلغ 23 مليون دولار أمريكي لوكالة “غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين” (أونروا)، من ضمنهم 800 ألف دولار لتعليم الأطفال اللاجئين الفلسطينيين في سوريا.

وبحسب ما نشره الموقع الرسمي لوكالة “أونروا” أمس السبت، 23 من شباط، سيتم تخصيص مبلغ 17.7 مليون دولار من أجل برامج الوكالة الرئيسية في التعليم والرعاية الصحية وتحسين الظروف المعيشية لما مجموعه 5.4 مليون لاجئ من فلسطين في سائر أقاليم عمليات الأونروا الخمسة.

وسيتم استخدام مبلغ 4.5 مليون دولار من أجل تحسين جودة خدمات الأونروا الصحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة ولبنان وسوريا.

بينما سيتم استخدام 80 ألف دولار من أجل الإسهام في تعليم أطفال لاجئي فلسطين المتضررين جراء النزاع في سوريا.

وتعاني وكالة “أونروا” من أزمة مالية خانقة إثر قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في آب من العام الفائت، وقف تمويل ودعم المنظمة.

وتعد اليابان من الداعمين الدائمين لوكالة “أونروا”، وبحسب موقع الوكالة فإن إجمالي المساعدات اليابانية للفلسطينيين ستتجاوز مبلغ 1.9 مليار دولار منذ العام 1993.

وتقدم “أونروا” تعليمًا أساسيًا ابتدائيًا وإعداديًا لما مجموعه 65479 طفلًا من أطفال لاجئي فلسطين وذلك عبر 118 مدرسة تعمل جميعها وفق نظام الفترتين. وتتبع تلك المدارس المنهاج الوطني المعتمد من قبل وزارة التربية والتعليم السورية، بحسب المعلومات التي يقدمها موقع الوكالة.

وتشير الوكالة إلى أن عدد اللاجئين الفلسطينيين الذين يحتاجون إلى المساعدة في سوريا يقترب بسرعة من 529 ألف لاجئ مسجل، نزح أكثر من نصفهم من منازلهم.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة