عشرة أشخاص سوريين مطلوبون للإنتربول الدولي.. من هم؟

تعبيرية (صفحة الإنتربول في فيس بوك)

تعبيرية (صفحة الإنتربول في فيس بوك)

ع ع ع

وضعت منظمة “الإنتربول” لمكافحة الجرائم الدولية، اليوم الاثنين 25 من شباط، إشارة حمراء على اسم رئيس المخابرات الجوية في سوريا، جميل حسن، بحسب ما نقلت مصادر أوروبية عن صحيفة “الشرق الأوسط”.

وطلبت المنظمة من الدول الأعضاء فيها العمل على توقيف حسن بتهمة ارتكابه جرائم ضد الإنسانية خلال فترات الحرب في سوريا.

وراجعت عنب بلدي موقع الإنتربول الدولي، لكن اسم حسن لم يدرج بعد في قائمتها الحمراء التي تتضمن أسماء عشرة أشخاص يحملون الجنسية السورية ممن ارتكبوا جرائم متنوعة في بلاد أجنبية استحقت إدراجهم ضمن اللوائح العالمية للمطلوبين.

والأسماء، كما وردت في موقع الإنتربول مع التهم الموجهة لها، هي:

عمر مخلص (Omar Mukhles)، البالغ 38 عامًا من تولد مدينة الرستن في محافظة حمص، وهو مطلوب من قبل السلطات القضائية في رومانيا بتهمة تسهيل العبور الحدودي لمن شاركوا أو على وشك المشاركة في عمل إرهابي.


عبد الكريم جالوت (Abdulkarim Jalout) البالغ من العمر 42 عامًا تولد قرية قسطون في محافظة حماة، ومطلوب من قبل السلطات القضائية في التشيك بتهمة الابتزاز واحتجاز الرهائن.

حجي طارقي (Haji Tarki) يبلغ من العمر 61 عامًا من تولد سوريا وهو متهم من قبل السلطات القضائية في بلغاريا بالإتجار غير الشرعي بالمواد المخدرة والمهلوسة.

جمعة جمعة (Jouma Jouma) يبلغ من العمر 52 عامًا تولد سوريا مطلوب من قبل السلطات القضائية في بلغاريا بتهمة إنتاج واستخدام والاحتفاظ بمواد مخدرة دون رخصة، ولارتكاب جنحة ضد النظام الجمركي.

شويحنة أحمد (Chwihneh Ahmed) يبلغ 55 عامًا تولد سوريا مطلوب من قبل السلطات القضائية في رومانيا بتهمة الاحتيال وغسيل الأموال.


مراد شريبه (Murad Shreyba) البالغ من العمر 34 عامًا تولد مخيم الروضة في محافظة اللاذقية، ومتهم من قبل السلطات القضائية في روسيا بالسرقة والمشاركة في تشكيل مسلح غير قانوني، وانتهاك حرمة الجثث وأماكن دفنها.

طارق سخطة (Tarek Sohta) يبلغ من العمر 32 عامًا تولد مخيم الروضة في محافظة اللاذقية مطلوب من قبل السلطات القضائية في روسيا بتهمة ومحاولة القتل، وتنظيم تشكيل مسلح غير قانوني، وانتهاك حرمة الجثث وأماكن دفنها، والسرقة.

عامر سخطة (Amer Sokhta) يبلغ من العمر 36 عامًا تولد مخيم الروضة في محافظة اللاذقية، وتتهمه السلطات القضائية في روسيا بالمشاركة في التشكيلات المسلحة غير القانونية، وانتهاك حرمة الجثث وأماكن دفنها، والقتل.

أحمد أبو سمرة (Ahmed Abousamra)، يبلغ من العمر 37، عامًا تولد فيليه أوربانيه في فرنسا يحمل الجنسية السورية والأمريكية والفرنسية، وهو مطلوب من قبل السلطات القضائية في أمريكا بتهمة التآمر على تقديم الدعم المادي للإرهابيين، وتقديم الدعم المادي للإرهابيين، والتآمر على ارتكاب جريمة القتل في بلد أجنبي، والتآمر على تلفيق تصريحات زائفة، إضافة إلى تقديم التصريحات الزائفة المتعلقة بهجوم إرهابي، والتصريحات الزائفة المكتوبة.

كنان سنبل (Kinan Sunbol)، يبلغ من العمر 61 عامًا، تولد دمشق، يحمل الجنسية النرويجية والسورية، مطلوب من قبل النرويج بتهمة العلاقات الجنسية بطفل تحت سن العاشرة، والمشاركة بفعل جنسي مع طفل تحت رعايته أو وصايته أو أي شخص آخر تحت سن 18 تحت رعايته أو تحت وصايته ورقابته، إضافة إلى قيامه باعتداء لفظي أو فعلي جنسي على طفل تحت سن 16.

“الإنتربول” اختصار لكلمة الشرطة الدولية والاسم الكامل لها هو منظمة الشرطة الجنائية الدولية، وهي أكبر منظمة شرطة دولية أنشئت في عام 1923 مكونة من قوات الشرطة لـ 190 دولة، ومقرها الرئيسي في مدينة ليون بفرنسا.

وبحسب الموقع الرسمي، تسهّل “الإنتربول” تبادل المساعدة على أوسع نطاق ممكن بين جميع سلطات إنفاذ القوانين الجنائية، وتضمن قدرة أجهزة الشرطة على التواصل فيما بينها بشكل مأمون في العالم أجمع، وتتيح إمكانية الاطلاع على البيانات والمعلومات الشرطية من جميع أنحاء العالم، وتقدم الدعم العملياتي في مجالات إجرام محددة ذات أولوية.

انضمت سوريا إلى اتفاقية الإنتربول في عام 1956، ويوجد عشرة مطلوبين سوريين للقائمة الحمراء في “الإنتربول”، والتي تختص بملاحقة المجرمين وتطالب بتسليمهم أو أي إجراءات قانونية مشابهة.

بينما تبحث عن شخصين في القائمة الصفراء، التي تختص في البحث عن أشخاص مفقودين لم يتمكن ذووهم أو السلطات المحلية من إيجادهم أو الحصول على معلومات تخصهم.

وتوجد تصنيفات أخرى لقوائم الإنتربول، تبحث عن أهداف مختلفة، ولا يوفر موقع “الإنتربول” جميع المعلومات عن المطلوبين لهذه القوائم، لأغراض أمنية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة