× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

خلال 4 ساعات.. تحرير مزارع بروما في ريف إدلب

ع ع ع

تمكنت فصائل المعارضة اليوم الأربعاء من السيطرة على نقاط عسكرية لقوات الأسد في مزارع بروما القريبة من قرية كفريا الموالية للنظام في ريف إدلب.

وأفاد المكتب الإعلامي للجبهة الإسلامية، أن فصائل المعارضة تمكنت من تحرير 6 نقاط لجيش الأسد في مزارع بروما على الطريق الواصل بين مدينتي معرة مصرين وإدلب.

كما سيطرت الفصائل خلال المعارك، التي استمرت 4 ساعات تقريبًا، على معمل الزيت ومدرسة السواقة على طريق مدينة إدلب. وتم اقتحام المدرسة بعد أن فجر أحد عناصر جند الأقصى نفسه بسيارة مفخخة على أبوابها.

وتخلل المعارك قصف تمهيدي من قبل المعارضة على مواقع الأسد في كفريا ومزارع بروما بالصواريخ وقذائف المدفعية، فيما ردت قوات الأسد في معسكر القرميد بقصف مماثل.

وأكد ناشطون من إدلب بتمكن الفصائل العسكرية من أسر عدد من جنود الأسد والميليشيات الداعمة له في محيط بروما، ومقتل عدد آخر من كلا الجانبين.

يشار إلى أن معظم فصائل المنطقة شاركت في هذه المعارك، بالإضافة إلى أحرار الشام وجيش الإسلام وجبهة النصرة وفيلق الشام، وجند الأقصى.

مقالات متعلقة

  1. جولة كاميرا عنب بلدي في معرة مصرين ريف إدلب
  2. تحضير لإجلاء 1500 من أهالي كفريا والفوعة
  3. الهيئة الإسلامية تحرر أسرى من سجون الأسد وميليشياته في إدلب
  4. قتلى وجرحى جراء قصف صاروخي على كفريا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة