مصدر: تركيا تعتزم نشر ست نقاط مراقبة جديدة في إدلب

آليات ثقيلة ضمن رتل تركي يدخل ريف حماة لتبيث نقطة المراقبة التاسعة - 7 نيسان 2018 (عنب بلدي)

آليات ثقيلة ضمن رتل تركي يدخل ريف حماة لتبيث نقطة المراقبة التاسعة - 7 نيسان 2018 (عنب بلدي)

ع ع ع

يعتزم الجيش التركي نشر ست نقاط مراقبة في بلدتين بريف إدلب الشرقي، إلى جانب النقاط الـ12 الرئيسية التي نشرها بموجب اتفاق “أستانة”.

وقال “مركز إدلب الإعلامي” اليوم، الثلاثاء 26 من شباط، إن النقاط سيتم نشرها في تل الطوقان وتل السلطان غرب أبو الظهور على الطريق الواصل بين مدينة سراقب وبلدة أبو الظهور.

وأضاف المركز أن القوات التركية استطلعت، أمس الاثنين، مكان النقاط الستة، على أن يتم الإنشاء في الأيام المقبلة.

وأوضح مدير المركز، عبيدة أبو البراء، لعنب بلدي أن الجيش التركي نشر كرفانات مسبقة الصنع في الأماكن التي سيتم فيها تثبيت نقاط المراقبة.

وقال إن الحديث عن نشر نقاط المراقبة، جاء اعتمادًا على حديث النقاط التركية التي نشرتها تركيا على طول الشريط الشرقي لمحافظة إدلب.

وتتزامن التطورات السابقة مع تصعيد القصف المدفعي والصاروخي من قبل قوات الأسد على البلدات الواقعة ضمن المنطقة “منزوعة السلاح”، المتفق عليها بين روسيا وتركيا في أيلول العام الماضي.

وكانت تركيا قد أدخلت في الأيام الماضية كرفانات مسبقة الصنع إلى عدة مناطق في إدلب، بحسب مراسلو عنب بلدي إلى جانب كتل اسمنتية.

وكان مصدر مقرب من نقاط المراقبة التركية قال لعنب بلدي، الجمعة 22 من شباط، إن تركيا تعتزم تسيير دوريات في المنطقة منزوعة السلاح في إدلب.

وأضاف المصدر أن الدوريات سيتم تسييرها خلال اليومين المقبلين في مناطق “خفض التصعيد” في إدلب، أو ما تعرف بـ”المنطقة العازلة”، لمراقبة الوضع في المنطقة ووضع حد للقصف العشوائي من قبل النظام السوري.

وبحسب ما قال المصدر لعنب بلدي فإن نقاط المراقبة التركية في الشمال السوري طلبت إبلاغ المدنيين في إدلب بأن دوريات تركية ستسير في المنطقة لإيقاف تصعيد النظام.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة