fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

منخفض جوي يسيطر على سوريا

ساحة الأمويين في العاصمة دمشق 25 شباط 2019 (دمشق الآن)

ساحة الأمويين في العاصمة دمشق 25 شباط 2019 (دمشق الآن)

ع ع ع

تتعرض المحافظات السورية لمنخفض جوي قطبي المنشأ مترافق بهطولات مطرية وافرة، تبدأ فعاليته اليوم ويتعمق في اليومين المقبلين.

وتوقعت “الأرصاد الجوية السورية” اليوم، الثلاثاء 26 من شباط، أن تشهد المناطق السورية منخفضًا باردًا قطبي المنشأ، مصحوبًا بهطولات مطرية كبيرة مع رياح تصل إلى حاجز 75 كيلومترًا في الساعة.

ونقلت وكالة “سانا” الرسمية عن “الأرصاد” أن الجو سيكون غائمًا جزئيًا بشكل عام اليوم، ليبدأ بالتحول مع ساعات المساء وتكون الفرص جيدة لهطولات مطرية مصحوبة بالرعد خاصة فوق المناطق الشمالية الغربية والساحلية والوسطى.

وأضافت أن درجات الحرارة تميل الى الانخفاض لتبقى أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية، نتيجة تأثر سوريا بمنخفض جوي مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة نسبيًا في طبقات الجو بشكل عام.

وحذرت الأرصاد من تشكل السيول خاصة في المناطق المرتفعة، نتيجة الأمطار الغزيرة والمترافقة بعواصف رعدية، إلى جانب رياح نشطة تتجاوز 75 كيلومتر في الساعة.

ومن المتوقع أن يتعمق المنخفض خلال اليومين المقبلين مع فرص لهطولات ثلجية على ارتفاعات منخفضة والتي تزيد عن 1000 متر في عموم المناطق، لتبدأ فعالية المنخفض بالتراجع بعد ظهر الخمس المقبل، وفقًا للأرصاد.

وكانت المناطق السورية تعرضت لمنخفضات عدة خلال الشهرين الماضيين، وأسفرت عن ضحايا وأضرار واسعة، كان آخرها منخفضًا جويًا قطبي المنشأ، أثر على سوريا في 15 من كانون الثاني الماضي.

وكان أكثر من 17 مخيمًا في ريفي إدلب وحلب شهدت أضرارًا في الخيام وممتلكات النازحين، بسبب الأمطار والسيول، الشهر الماضي، بحسب فريق “منسقي الاستجابة”.

في حين قالت مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في لبنان، في 9 من كانون الثاني الماضي، إن نحو 8 آلاف لاجئ و150 تجمعًا للاجئين السوريين في لبنان، تعرضوا للضرر جراء العاصفة التي ضربت المنطقة.

ويعاني السوريون في مناطق سيطرة النظام من أزمة محروقات وقلة المشتقات النفطية (مازوت وغاز)، إلى جانب انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة، وصلت في بعض المناطق لأكثر من 16 ساعة يوميًا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة