fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“قسد” تتوقع إعلان “الانتصار” على تنظيم “الدولة” الأسبوع المقبل

القائد العام لقسد مظلوم كوباني - (رويترز)

القائد العام لقسد مظلوم كوباني - (رويترز)

ع ع ع

توقع القائد العام لـ “قوات سوريا الديمقراطية”، مظلوم كوباني، أن تعلن قواته “الانتصار الكامل” على تنظيم “الدولة الإسلامية” بعد أسبوع.

وفي تسجيل مصور نشره المركز الإعلامي لـ “قسد” اليوم، الخميس 28 شباط، يتحدث كوباني لمجموعة من مقاتلي “قسد” بعد تحريرهم من قبضة تنظيم “الدولة”، في آخر جيوبه قائلًا لهم “نحن بعد أسبوع نعلن الانتصار الكامل على داعش”.

ولم يتضح متى تم تصوير المقطع.

وأعلنت “قسد” في بيان لها تحرير 24 عنصرًا من مقاتليها اختطفهم تنظيم “الدولة” قبل عدة أشهر في بلدة الباغوز شرقي الفرات.

وأشار البيان إلى أن عمليات إجلاء المدنيين مستمرة في البلدة المحاصرة منذ عدة أسابيع، والتي تعد آخر معاقل التنظيم في سوريا.

ولفت “قسد” في بيانها إلى أنها نجحت في تأمين “ممر آمن” لإجلاء المدنيين بعدما أوقفت عمليات “الاشتباك المباشر مع تنظيم “الدولة” لتجنيبهم أية أضرار محتملة.

واليوم أعلنت “قسد” أنها تنتظر إجلاء المزيد من المدنيين المحاصرين في بلدة الباغوز شرقي الفرات، آخر معاقل تنظيم “الدولة الإسلامية”، للانتقال إلى المرحلة الأخيرة في الهجوم ما لم يعلن مقاتلوا التنظيم استسلامهم.

وقال المتحدث باسم حملة “قسد” في دير الزور، عدنان عفرين، لوكالة فرانس برس “نتمنى أن تنتهي عمليات الإجلاء بالسرعة الفائقة، وننتقل بعدها إلى المرحلة الثانية، الحرب أو استسلام المقاتلين”.

وأشارت “قسد” إلى أن عدد الذين خرجوا في الأسبوع الأخير فاق توقعهاتها، وأنها تنتظر انتهاء عمليات الإجلاء هذه لاتخاذ قرار اقتحام الجيب المحاصر.

وخرج آلاف المدنيين المحاصرين لدى تنظيم “الدولة”، من آخر بقعة محاصرة في بلدة الباغوز والتي تقدر مساحتها بنصف كيلومتر مربع، وغالبيتهم نساء وأطفال من أسر مقاتلي التنظيم، في إطار خمس دفعات خلال الأسبوع الأخير.

وقدرت “قسد” تراوح أعداد المحاصرين في بلدة الباغوز بين المئات والآلاف، وذلك مع تحديث قاعدة بياناتها تباعًا استنادًا إلى شهادات الخارجين.

وصرح عفرين في هذا الصدد للوكالة “حقيقة نحن لا نعلم عدد المدنيين في الداخل، كل يوم هناك مفاجأة، لم نتوقع وجود هذا العدد الكبير”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة