مستثمران لبنانيان يؤسسان مصنعًا لإنشاء الأبنية الجاهزة في سوريا

حي برزة في دمشق - 27 تشرين الأول 2017 (عدسة شاب دمشقي)

camera iconحي برزة في دمشق - 27 تشرين الأول 2017 (عدسة شاب دمشقي)

tag icon ع ع ع

وافقت هيئة الاستثمار السورية على تأسيس مصنع لإنشاء الأبنية الجاهزة وبلاط الأرصفة تعود ملكيته لمستثمرين لبنانيين.

وبحسب موقع “الاقتصادي” المحلي اليوم، الخميس 28 من شباط، فإن ملكية المصنع تعود للمستثمرين اللبنانيين، مصطفى عبد الحسن جمول، ومحمد بن حيدر حايك، خلال 3 سنوات ويؤمن 193 فرصة عمل، بحسب الموقع.

وينتج المصنع 67.500 متر مكعب من بلاط الأرصفة، و67.500 متر مكعب من الإنشاءات المسبقة الصنع والأعمدة الإسمنتية.

وشهد العامان الماضيان دخول رجال الأعمال اللبنانيين إلى سوريا، تمهيدًا للمشاركة في مرحلة إعادة الإعمار الغامضة حتى الآن، عبر تأسيس شركات خاصة بالإعمار والمقاولات.

وشهد العام الماضي دخول رجال الأعمال اللبنانيين إلى سوريا بشكل نظامي، تمهيدًا للمشاركة في مرحلة إعادة الإعمار الغامضة حتى الآن، عبر تأسيس شركات خاصة بالإعمار والمقاولات.

وشارك مستثمرون لبنانيون بتأسيس 13 من أصل 23 شركة أسسها أجانب في هذا المجال، ما يجعلهم أصحاب الحصة الأكبر بين غير السوريين.

وعملت حكومة النظام خلال العامين الأخيرين على تأسيس شركات بلغ عددها، بحسب بيانات لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك نقلتها صحيفة “الوطن” المحلية في 19 من أيلول الحالي، أكثر من 85 ألف شركة، موزعة بين شركات مساهمة مغفلة ومحدودة المسؤولية وقطاع مشترك وقطاع عام.

وفي حديث سابق للمحل الاقتصادي، يونس الكريم، مع عنب بلدي اعتبر أن هذه الشركات “وهمية”، وستعمل على بيع تراخيصها لشركات أجنبية، إضافة إلى توقيعها شراكة مع شركات الدول المجاورة، وخاصة الأردن ولبنان، اللذين يعتبران بوابات للدخول في عملية “غسيل العقوبات الاقتصادية”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة