fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ميلان ينهض مجددًا بأقوى منظومة دفاعية

نادي ميلان الإيطالي في مباراة الفوز مع ساسولو- 2 من آذار 2019 (EPA)

نادي ميلان الإيطالي في مباراة الفوز مع ساسولو- 2 من آذار 2019 (EPA)

ع ع ع

يحرز نادي ميلان الإيطالي تقدمًا كبيرًا على صعيد المنافسة المحلية والأوروبية في بطولة الدوري الأوروبي.

وفي إحصائية لموقع “أوبتا” المختص بإحصائيات كرة القدم اليوم، الثلاثاء 5 من آذار، قال فيها إن نادي ميلان لم يتلق سوى خمسة أهداف، منذ كانون الأول الماضي حتى اليوم، وهو بذلك أفضل نادٍ من الناحية الدفاعية في هذه الفترة في الدوريات الخمسة الكبرى.

ووصل نادي ميلان إلى المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري بعد فوزه على نادي ساسولو السبت الماضي، ضمن الجولة الـ 26 من المسابقة، على ملعب سان سيرو، كما نجح في تخطي الجولة الماضية ضد نادي أمبولي بثلاثة أهداف دون رد.

ويلعب النادي الإيطالي العريق الذي لم يكن يعيش في السنوات الأخيرة حالة من الاستقرار، على جبهتين في الدوري الأوروبي والدوري المحلي، وفي حال استمر في مركزه الثالث فإنه سيصل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل ضمن المراكز المؤهلة.

ويبلغ رصيد ميلان 48 نقطة في المركز الثالث خلف نابولي الثاني برصيد 56 ويوفنتوس المتصدر برصيد 72 نقطة.

وجمع ميلان، منذ بداية عام 2019، 17 نقطة من خمسة انتصارات وتعادلين، خلف يوفنتوس الذي جمع 19 نقطة، ويليه روما وتورينو بـ 14 نقطة.

ويعتبر نادي ميلان صاحب أقوى دفاع في الدوري الإيطالي بعد تلقيه هدفين فقط، بينما تلقى في جميع المسابقات خمسة أهداف، متفوقًا على أي ناد آخر في الدوريات الخمسة الكبرى.

وسجل مهاجم ميلان المنتقل حديثًا إلى صفوفه من جنوى، البولندي كريستوف بيونتيك، 18 هدفًا ويحتل ترتيب ثالث الهدافين الأكثر تسجيلًا خلف رونالدو وفابيو كوالاريولا برصيد 19 هدفًا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة