fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

النظام السوري يتسلم أوراق اعتماد السفير البرازيلي الجديد

وليد المعلم يتسلم أوراق اعتماد السفير البرازيلي الجديد في دمشق- 5 آذار 2019 (سانا)

وليد المعلم يتسلم أوراق اعتماد السفير البرازيلي الجديد في دمشق- 5 آذار 2019 (سانا)

ع ع ع

تسلمت وزارة خارجية النظام السوري أوراق اعتماد السفير البرازيلي الجديد، فابيو فاز بيتالوكا.

ووفق ما ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا)، فإن وزير الخارجية والمغتربين السوري، وليد المعلم، تسّلم اليوم الثلاثاء 5 من آذار أوراق بيتالوكا، ليصبح رسميًا سفيرًا مفوضًا وفوق العادة لجمهورية البرازيل لدى سوريا.

وكانت البرازيل استدعت جميع موظفيها الدبلوماسيين من دمشق عام 2012، لأسباب أمنية وحفاظًا على سلامتهم على خلفية الأحداث التي شهدتها سوريا خلال تلك الفترة، إلا أنها أبقت على مبنى السفارة مفتوحًا للأعمال القنصلية فقط.

كما عينت قائمًا بالأعمال في سفارتها بالعاصمة اللبنانية لإقامة اتصالات مع المسؤولين في حكومة النظام السوري، ثم عينت قائمًا بالأعمال في سفارتها بدمشق عام 2017.

وكان السفير البرازيلي الجديد فابيو فاز بيتالوكا يشغل منصب القائم بأعمال السفارة البرازيلية في دمشق، قبل أن يتم تعيينه رسميًا سفيرًا فوق العادة لبلاده اليوم.

موقف البرازيل حيال الملف السوري كان حذرًا، إذ أيدت الدولة الأمريكية الجنوبية بعض القرارات الدولية التي أدانت النظام السوري، إلا أنها سعت في الآونة الأخيرة إلى التطبيع معه خاصة في مجال الاقتصاد والاستثمارات، إذ عرض النظام السوري على البرازيل التعاون الاقتصادي، في كانون الثاني 2018، وطلب إعادة العلاقات الدبلوماسية ملمحًا لإشراكها في إعادة الإعمار في سوريا.

جاء خلال اجتماعات جمعت وفدًا من البرلمان البرازيلي ومجلس إدارة غرفة تجارة دمشق في العاصمة السورية، مطلع عام 2018.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة