بموجب منحة حكومية.. الدفعة الأولى من الأرز الصيني تصل إلى سوريا

الدفعة الأولى من الأرز الصيني تصل إلى سوريا- 5 آذار 2019 (سانا)

الدفعة الأولى من الأرز الصيني تصل إلى سوريا- 5 آذار 2019 (سانا)

ع ع ع

تسلمت حكومة النظام السوري الدفعة الأولى من الأرز الصيني، بموجب منحة تقدمت بها الصين.

ووفق ما ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا)، فإن وزارة الإدارة المحلية والبيئة تسلمت أمس، الثلاثاء 5 من آذار، الدفعة الأولى من الأرز التي تعهدت الحكومة الصينية بمنحها للمنظمات الإغاثية في سوريا.

وتتضمن المنحة الصينية كاملة ما يزيد على أربعة آلاف طن من الأرز، على أن يتم تسليمها لحكومة النظام السوري على دفعات عدة عبر ميناء مدينة اللاذقية، وتتراوح كمية كل دفعة بين ألف و1200 طن.

وبحسب ما ذكرت “سانا”، فإن الشحنة الأولى من الأرز الصيني سيتم تسليمها لمنظمة “الهلال الأحمر السوري”، على أن يتم توزيعها على المستفيدين في جميع المحافظات السورية، بالتعاون مع اللجان الفرعية للإغاثة في تلك المحافظات.

وسبق أن قدمت بكين مساعدات سياسية وإنسانية لسوريا، في إطار دعمها لحكومة النظام السوري، إذ وصلت، في تشرين الأول الماضي، 800 محولة كهربائية إلى مرفأ اللاذقية في الساحل السوري كمنحة من الصين.

كما تسلمت محافظة اللاذقية، في تشرين الثاني 2017، ألف طن من الأرز كمساعدات أرسلتها الصين “تعبيرًا عن العلاقات الحميمة مع الشعب السوري”.

بالإضافة إلى ذلك مولت بكين أكثر من مرة مشاريع مساعدات لسوريا، كالمنحة النقدية التي قدمتها لتطوير قسم الإسعاف في مشفى المواساة في دمشق، مطلع عام 2018.

وتتجه الحكومة الصينية إلى زيادة مشاريعها الاقتصادية في سوريا، خلال العامين الماضيين، بهدف المشاركة في إعادة الإعمار.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة