وفاة بطل الكاراتيه أسامة عزام اختناقًا بالغاز في السويداء

بطل العالم بلعبة الكاراتيه، أسامة شبلي عزام (السويداء نيوز)

بطل العالم بلعبة الكاراتيه، أسامة شبلي عزام (السويداء نيوز)

ع ع ع

توفي لاعب الكاراتيه السوري أسامة شبلي عزام نتيجة اختناقه بمادة الغاز في مدينة السويداء.

وأفاد مراسل عنب بلدي في السويداء، اليوم الأربعاء 6 من آذار، أن اللاعب توفي فجر اليوم إثر اختناقه بمادة الغاز في منزله الكائن بمدينة السويداء.

ونعت شبكات محلية منها “السويداء نيوز” و”شبكة أخبار السويداء”، الكابتن عزام، وأشارت إلى أن سبب الوفاة ناجم عن تسرب الغاز في أرجاء منزله.

الحادثة تأتي في ظل أزمة محروقات وانقطاع الكهرباء لفترات طويلة في السويداء ومعظم المحافظات السورية، أدت إلى إطلاق نار قبل أيام، وسط المدينة وفي منطقة صلخد بريف السويداء لغياب مادة المازوت.

وكثرت حوادث الحرائق والاختناق في المحافظات السورية خلال الأشهر الماضية، لتحصد عددًا من الأرواح جلهم من الأطفال، في ظل غياب وسائل التدفئة الأساسية.

وكانت مدينة حلب خسرت أبًا مع أطفاله الثلاثة في حي الشعار، في كانون الأول الماضي، وذلك اختناقًا بالغاز المسرب من المدفأة، إلى جانب خسائر بشرية أخرى سجلتها مخيمات الشمال بحرائق عديدة كان آخرها وفاة نازح في مخيم النصر جنوبي إدلب.

كما كان للعاصمة دمشق النصيب الأكبر من تلك الحوادث التي كان أبرزها وفاة سبعة أطفال أشقاء في 22 من كانون الثاني الماضي، جراء حريق بسبب مدفأة كهربائية في حي العمارة وسط المدينة، إلى جانب حريق آخر لنفس السبب في منطقة السيدة زينب أدى إلى وفاة شاب.

وكان أسامة عزام حصل على أربع ميداليات في بطولة العالم للكاراتيه التي أقيمت في مدينة اسطنبول التركية في حزيران 2015، ليتفوق بذلك على أبطال اللعبة على مستوى العالم كرابع فوز له.

وشغل اللاعب العالمي وهو من مواليد 1962، مدربًا وحكمًا دوليًا في وقت سابق، وهو حاصل على الحزام الأسود 7 دان من الاتحاد الدولي، بحسب مقابلة سابقة له مع مدونة “eSyria”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة