fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أمطار متفرقة يحملها المنخفض الجوي إلى سوريا

فيضان نهر الخابور في مدينة الحسكة بسبب الهطولات المطرية 4 آذار 2019 (دمشق الآن)

فيضان نهر الخابور في مدينة الحسكة بسبب الهطولات المطرية 4 آذار 2019 (دمشق الآن)

ع ع ع

تتأثر معظم المحافظات السورية بمنخفض جوي في طبقات الجو كافة ومترافق بكتلة هوائية رطبة، بعد أيام على انحسار المنخفض القطبي شديد البرودة.

وبحسب “مديرية الأرصاد الجوية”، فإن التوقعات أن يكون الجو اليوم الخميس 7 من آذار، غائمًا جزئيًا بشكل عام، مع وجود فرص مواتية لهطولات مطرية فوق عدد من المناطق.

وأشارت المديرية إلى أن درجات الحرارة ستبقى أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية خلال اليوم، مع رياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة ونشطة أحيانًا.

وسيكون الجو غدًا بين الصحو والغائم جزئيًا بشكل عام، لتبدأ درجات الحرارة بالارتفاع وتقترب من معدلاتها أو أدنى بقليل، لتوالي ارتفاعها السبت المقبل، بحسب ما نقلت وكالة “سانا” عن مديرية الأرصاد.

وشهدت المناطق السورية منذ الأسبوع الماضي، منخفضًا باردًا قطبي المنشأ، مصحوبًا بهطولات مطرية وافرة وثلوج على ارتفاعات منخفضة مع رياح وصلت إلى حاجز 85 كيلومترًا في الساعة.

وأدى المنخفض السابق لسيول وفيضانات واسعة في معظم المحافظات السورية، كان أبرزها في السويداء واللاذقية ومدن الجزيرة شمالي سوريا، وخلفت أضرارًا واسعة في المنازل والممتلكات، وسط درجات حرارة متدنية في ظل الثلوج المتراكمة في أغلب المناطق الجبلية.

وسجلت السويداء أكثر من 40 موقعًا دخلت إليها مياه الأمطار والسيول، وأدت لأضرار منازل وأقبية فيها، وشهدت السدود ارتفاعًا ملحوظًا في نسبة تخزينها وتجاوزت 12 مليون متر مكعب، نتيجة الأمطار الأخيرة، بحسب وكالة “سانا”.

وكانت المناطق السورية تعرضت لمنخفضات عدة خلال الأشهر الماضية، وأسفرت عن ضحايا وأضرار واسعة، كان آخرها منخفضًا جويًا قطبي المنشأ، أثر على سوريا في 15 من كانون الثاني الماضي.

ويعاني السوريون في مناطق سيطرة النظام من أزمة محروقات وقلة المشتقات النفطية (مازوت وغاز)، إلى جانب انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة، وصلت في بعض المناطق لأكثر من 16 ساعة يوميًا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة