fbpx

باريس سان جيرمان معتاد على الريمونتادا.. ثلاث خسارات بعدما كان فائزًا

ماركوس راشفورد يسجل هدف التأهل في شباك باريس سان جيرمان (مانشستر يونايتد تويتر)

ماركوس راشفورد يسجل هدف التأهل في شباك باريس سان جيرمان (مانشستر يونايتد تويتر)

ع ع ع

حقق مانشستر يونايتد فوزًا تاريخيًا على باريس سان جيرمان الفرنسي أهله إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، رغم تلقيه خسارة على أرضه في مرحلة الذهاب بهدفين للنادي العاصمي الفرنسي.

وخطف مانشستر يونايتد التأهل بعد أن سجل ثلاثة أهداف على ملعب مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل هدف واحد، سهرة الأربعاء 6 من آذار، ليتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسجل لوكاكو هدفين وماركوس راشفورد هدفًا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، بينما سجل للنادي الباريسي خوان برنات.

وليست الريمونتادا الأولى التي يتعرض لها نادي باريس سان جيرمان، بل هي الخسارة الثالثة لنادي العاصمة الفرنسية من هذا النوع بعد أن كان متفوقًا.

ففي موسم 2013-2014 حقق باريس سان جيرمان الفوز على تشيلسي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في فرنسا، في دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا قبل أن ينجح نادي تشيلسي بتحقيق هدفي التأهل والفوز في لقاء الإياب في ستامفورد بريدج.

وفي نسخة 2016-2017 حقق باريس سان جيرمان فوزًا عريضًا في ملعبه حديقة الأمراء أمام برشلونة بأربعة أهداف دون رد، ولكن في لقاء الإياب بدور الـ 16 وعلى أرضية ملعب كامب نو حقق النادي الكاتلوني مفاجأة من عيار ثقيل بعد أن حقق فوزًا تاريخيًا على سان جيرمان بستة أهداف غير متوقعة مقابل هدف وحيد.

ويستمر نادي باريس سان جيرمان على الرغم من انتدابه عددًا من المواهب وكبار النجوم الأوروبيين وعلى رأسهم كليان إمبابي ونيمار داسيلفا، بفشله في التأهل إلى الدور ربع النهائي.

وكان تلقى خسارة في النسخة الماضية بذات الدور، بعدما أسفرت القرعة عن مواجهة نارية بين باريس سان جيرمان وريال مدريد بطل أوروبا بالنسخ الثلاث الماضية.

وفاز  ريال مدريد على ملعبه بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد قبل أن يعود ويقصي باريس بهدفين دون رد.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة