مقتل عائلة بانفجار لغم أرضي بريف حماة الشمالي

لافتة طرقية لموقع طيبة الإمام شمال حماة (إنترنت)

لافتة طرقية لموقع طيبة الإمام شمال حماة (إنترنت)

ع ع ع

قتل عدد من أفراد عائلة واحدة وأصيب آخرون، جراء انفجار لغم في منزلهم بمدينة طيبة الإمام بريف حماة الشمالي.

وأفاد مراسل عنب بلدي في حماة، اليوم الجمعة 8 من آذار، أن خمسة أشخاص من عائلة رونس الحسين، قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون، إثر انفجار لغم أرضي زرع سابقًا في منزلهم بمدينة طيبة الإمام شمالي حماة.

وقالت وكالة “سانا”، اليوم، إن معظم الوفيات هم أطفال وتتراوح أعمارهم بين 7 أعوام و17 عامًا، إلى جانب وفاة الأم وإصابة الأب وطفلة أخرى.

وفي التفاصيل، فإن العائلة التي نزحت من قرية الفان الشمالي بريف حماة، عادت منذ شهر إلى طيبة الإمام الخاضعة لسيطرة النظام السوري، لينفجر اللغم بالعائلة أمس، بحسب المراسل.

وكثرت حوادث انفجار الألغام في أرياف حماة، خلال الأسابيع الماضية، وكان آخرها مقتل 27 مدنيًا بانفجارين منفصلين بريف السلمية غربي حماة في شباط الماضي.

وقتل عدد من المدنيين بانفجار ألغام أرضية زرعها تنظيم “الدولة الإسلامية” في محيط المناطق التي كان يسيطر عليها بريف حماة الشمالي والشرقي.

وكان النظام السوري سيطر على تلك المناطق، نهاية عام 2017، بعد معارك عدة مع التنظيم، بينما لا يزال المدنيون هناك يعانون من مخلفات الحرب.

واتبع التنظيم منذ دخوله ساحة القتال في سوريا سياسة زرع الألغام في محيط المناطق التي يسيطر عليها، الأمر الذي أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من المدنيين وخاصة في ريفي حلب الشمالي والشرقي.



مقالات متعلقة


43200

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة