fbpx

مقتل عناصر من “الشرطة” في أثناء تفكيك دراجة مفخخة بجرابلس

اثار انفجار دراجة نارية في جرابلس- 31 أيار 2018 (فيس بوك)

ع ع ع

قتل عناصر من “الشرطة الوطنية” في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، في أثناء تفكيك دراجة نارية مففخة.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف حلب اليوم، السبت 9 من آذار، أن ثلاثة عناصر من “الأمن الوطني العام” قتلوا وسط مدينة جرابلس بالقرب من السوق الشعبي، خلال تفكيك الدراجة النارية.

وأوضح المراسل أن الانفجار أدى أيضًا إلى أضرار مادية، كونه حدث بالقرب من السوق الشعبي.

وشهدت مدن وبلدات الريف الشمالي والشرقي لحلب، في الأشهر الماضية، عدة تفجيرات أسفرت عن مقتل مدنيين وعسكريين، فضلًا عن أضرار مادية كبيرة.

وتركزت غالبية التفجيرات بالقرب من الأسواق الشعبية و التجمعات المدنية.

وكانت “قوات الشرطة والأمن العام الوطني” في مدينة الراعي قد أعلنت، شباط الماضي، عن تمكنها من تفكيك دراجة نارية معدة للتفجير في سوق مدينة الراعي شمالي حلب.

بينما ألقت الجهات الأمنية العاملة في اعزاز بريف حلب الشمالي، في شباط أيضًا، القبض على خلية اتهمتها بالتبعية لتنظيم “الدولة” والمسؤولية عن التفجيرات التي شهدتها المدينة في الأيام الماضية.

ونقل المراسل عن مصدر أمني قوله، حينها، إن “شعبة الاستخبارات في مدينة اعزاز ألقت القبض على خلية تابعة لتنظيم الدولة وهي المسؤولة عن عشرات التفجيرات والاغتيالات بريفي حلب الشمالي والشرقي”.

وتنتشر “الشرطة الوطنية” في جميع مناطق ريفي حلب الشمالي والشرقي، وتتركز مهامها بضبط الأمن في المنطقة إلى جانب أعمالها في تفكيك المفخخات في حال الإبلاغ عنها.

ومنذ الانتهاء من الدورات التدريبية لعناصرها في تركيا، أعلنت القبض على خلايا تتبع لتنظيم “الدولة” و”قوات سوريا الديمقراطية”، وقالت إنها تقف وراء عمليات التفجير والاغتيالات التي تطال العسكريين.

 



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة