fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

دراسة: النوبات القلبية تزداد لدى الشابات

ع ع ع

تصبح النوبات القلبية أكثر شيوعًا لدى الشابات، وفقًا لدراسة نشرت في عدد خاص من دورية “Go Red for Women” التابعة لجمعية القلب الأمريكية.

قام الباحثون بتحليل بيانات القبول بالمستشفيات في الولايات المتحدة، ووجدوا أن الزيارات إلى المستشفيات للمصابين بالنوبات القلبية لدى المرضى بين سن 35 و54 زادت من 27% في الفترة بين 1995 و1999 إلى 32% بين 2010 و2014، بحسب ما ترجمت عنب بلدي.

وكانت الزيادة أكثر وضوحًا لدى النساء اللواتي حصلن على زيادة في معدلات القبول بنسبة %10 مقارنة بنسبة 3% للرجال.

ووجدت الدراسة أيضًا أن النساء الشابات اللواتي أدخلن إلى المستشفيات بسبب النوبات القلبية كن أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض الكلى المزمنة والسكري، وغير ذلك من الحالات الطبية المعروفة بزيادة مخاطر الإصابة بأزمات قلبية.

ربما تم تجاهل النساء الأصغر سنًا إلى حد ما في تقييم مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وهذا شيء يحتاج مقدمو الرعاية الصحية إلى أن يكونوا على دراية به، بحسب ما تقول الدكتورة ميليسا كوغي، اختصاصية علم الأوبئة في أمراض القلب في كلية الطب في جامعة نورث كارولينا.

وعزت الاختلاف في النسب إلى تعرض النساء إلى أعراض غير نمطية.

تحدث النوبات القلبية عندما يتم منع تدفق الدم إلى جزء من القلب، وغالبًا عن طريق جلطة دموية، وفقًا لجمعية القلب الأمريكية، ويمكن أن يحدث هذا عندما تصبح الشرايين التي تزود القلب بالدم سميكة مع تراكم الدهون (الكوليسترول) ومواد أخرى تسمى الترسبات.

وبحسب أرقام منظمة الصحة العالمية الصادرة عام  2018، فإن عشرة أسباب كانت وراء أكثر من نصف الوفيات (54%) من أصل الوفيات التي بلغ عددها 56.4 مليون وفاة في عام 2016 بالعالم.

على رأس هذه الأسباب كان مرض القلب الإقفاري والسكتة الدماغية، وهما من أكبر الأمراض التي تحصد الأرواح في العالم، وقد استأثرا في عام 2016 بوفيات وصل عددها الإجمالي إلى 15.2 مليون وفاة.

وظلّ هذان المرضان من الأسباب الرئيسية للوفاة على مستوى العالم في السنوات الخمس عشرة الماضية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة