fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

للمرة الأولى منذ 2009.. أربعة فرق إنكليزية في ربع نهائي دوري الأبطال

فرحة لاعبي مانشستر يونايتد بالتاهل إلى ريع نهائي دوري الأبطال- 7 من اذار 2019 (مانشستر يونايتد فيس بوك)

ع ع ع

انتهت منافسات دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا بتأهل أربعة أندية إنكليزية إلى الدور المقبل لأول مرة منذ عشر سنوات.

وحل ليفربول ضيفًا على بايرن ميونخ على أرضه وبين جمهوره أمس، الأربعاء 13 من آذار، وتمكن من الفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ليتأهل بمحصلة الذهاب والإياب.

وأصبح ليفربول النادي الرابع الذي انضم إلى ركب الأندية الإنكليزية الأربعة المتأهلة: وهي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام.

أول المتأهلين كان توتنهام على حساب نظيره بروسيا دورتموند الألماني، عندما حقق فوزًا عليه بأربعة أهداف نظيفة في نتيجة المباراتين.

ولحق به مانشستر يونايتد عندما حقق مفاجأة بفوز على باريس سان جيرمان الفرنسي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، بعد أن كان متأخرًا في مباراة الإياب بهدفين دون مقابل.

ووجه مانشستر سيتي رسالة قوية لمنافسيه كونه من المرشحين الأقوى للظفر باللقب، عندما اكتسح نادي شالكه الألماني بعشرة أهداف مقابل هدفين في نتيجة المباراتين.

وتعتبر المرة الأولى التي يصل فيها أربعة أندية إنكليزية إلى دور ربع النهائي منذ موسم 2008- 2009، عندما تأهلت أندية ليفربول ومانشستر يونايتد وارسنال وتشيلسي.

ورغم وجود الفرق الأربعة حينها، إلا أن الفرق الأربعة لم تتمكن من الظفر باللقب، بعد أن خسر مانشستر يونايتد المباراة النهائية أمام برشلونة.

وتحظى الفرق الإنكليزية بفرصة كبيرة للحصول على لقب دوري أبطال أوروبا وإعادته إلى خزينتها بعد سبع سنوات عندما حقق تشلسي اللقب في 2012.

وإلى جانب الفرق الإنكليزية الأربعة تأهلت أندية برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي وبورتو البرتغالي وأياكس أمستردام الهولندي.

وتجري غدًا، الجمعة، قرعة دوري ربع النهائي، ومن المتوقع أن تسفر عن مواجهات قوية بين الأندية المشاركة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة