fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“يوم أضعت ظلي” يحصل على جائزتين في مهرجان فانكوفر للمرأة

سوسن أرشيد في فيلم يوم أضعت ظلي

سوسن أرشيد في فيلم يوم أضعت ظلي

ع ع ع

حاز الفيلم الروائي الطويل “يوم أضعت ظلي” على جائزة أفضل فيلم، وحازت بطلته “سوسن أرشيد” على جائزة أفضل أداء، في “مهرجان المرأة في الفيلم والتلفاز” في فانكوفر في كندا، في نسخته الـ 14، لعام 2019.

ونشرت مخرجة العمل، سؤدد كعدان، في صفحتها على “فيسبوك“، خبر حصول الفيلم على الجائزتين، أمس 14 من آذار. وعرض موقع المهرجان مقطع فيديو لخطاب قبول الجائزة الذي أرسلته كلٌ من أرشيد وكعدان.

وشكرت المخرجة اللجنة، متحدثة عن أهمية دعم المرأة في الإنتاج والتمويل لتتمكن من إنجاز أفلامها.

أما أرشيد فقالت إنه من الشرف لها إلقاء الضوء على معاناة النساء السوريات خلال الحرب، وقالت بأنها “تنحني تواضعًا” لنساء سوريا اللواتي علمنها القوة والمرونة والشجاعة والأمومة، وتعهدت بأن تبقى صوتًا لهم.

الفيلم من إنتاج سوري لبناني فرنسي قطري مشترك، ومن بطولة سوسن أرشيد، وسامر إسماعيل، وتم تصويره على الحدود السورية اللبنانية عام 2017.

ويتناول أحداثًا مفترضة في شتاء عام 2012، عن سناء (سوسن أرشيد) التي تعيش أحداث الحرب وتلاحق حلمها الباقي بالحصول على أنبوبة غاز للطهي لتتمكن من تحضير وجبة طعام لابنها، فتعلق على طرف مدينة “دوما” المحاصرة، حيث تكتشف أن الناس يفقدون ظلالهم بسبب الحرب.

وكان العمل قد حاز على جائزة مهرجان البندقية، في دورته الـ 75، وجائزة مهرجان “الكرامة” في الأردن، إضافة لمشاركته في العديد من المهرجانات العالمية من بينها مهرجان لندن.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة