برشلونة واليونايتد.. وقمم نارية في ربع نهائي دوري الأبطال

قرعة دوري أبطال أوروبا (يويفا)

camera iconقرعة دوري أبطال أوروبا (يويفا)

tag icon ع ع ع

يواجه نادي برشلونة مانشستر يونايتد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بالقرعة التي أقيمت اليوم، الجمعة 15 من آذار، بالعاصمة السويسرية زيورخ في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وكان برشلونة حقق التأهل على حساب نادي ليون الفرنسي بعد تعادله سلبًا بالذهاب وفوزه إيابًا بخماسية لهدف، بينما تأهل مانشستر يونايتد على حساب باريس سان جيرمان، بعد خسارته ذهابًا بهدفين دون رد وفوزه إيابًا بثلاثة أهداف لهدف.

وأسفرت القرعة عن مواجهة إنكليزية ساخنة بين توتنهام هوتسبير الذي تأهل على حساب بروسيا دورتموند برباعية نظيفة في مجموع اللقاءين، وبين مانشستر سيتي الذي سحق شالكة بسباعية في ملعبه بعد أن فاز عليه ذهابًا بثلاثة أهداف لهدفين ذهابًا.

https://twitter.com/ChampionsLeague/status/1106515096661049344

ويلتقي نادي يوفنتوس الذي حقق عودة تاريخية على حساب أتلتيكو مدريد نادي أياكس أمستردام الذي تأهل على حساب ريال مدريد الإسباني حامل لقب المسابقة في المواسم الثلاثة الباقية.

ويواجه نادي بورتو البرتغالي، المتأهل على حساب روما الإيطالي، نظيره ليفربول الإنكليزي الذي تخطى بايرن ميونخ في مواجهات الدور الثاني من البطولة.

وفي نصف النهائي يلتقي الفائز من مواجهة برشلونة واليونايتد مع الفائز من لقاء بورتو وليفربول، بينما يواجه الفائز من لقاء مانشستر سيتي وتوتنهام، واحدًا من فريقي أياكس ويوفنتوس.

https://twitter.com/ChampionsLeague/status/1106518766651879425

وتقام مواجهات ذهاب دوري أبطال أوروبا في 9 و10 من نيسان المقبل على أن تقام مواجهات الإياب في 16 و17 من الشهر ذاته.

وبينما تقام مواجهات نصف النهائي فإن لقاء الذهاب سيكون في 30 من نيسان والأول من شهر أيار، وستكون مواجهات الإياب في 7 و8 من أيار.

وستقام المواجهة النهائية في ملعب العاصمة الإسبانية مدريد الجديد واندا ميتروبوليتانو في الأول من شهر حزيران المقبل.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة