fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

القرم تعلن استقبال عناصر الأسد لإعادة تأهيلهم صحيًا

مدينة يالطا في شبه جزيرة القرم الروسية(سبوتينك)

ع ع ع

أعلنت جزيرة القرم أن عناصر من قوات الأسد وعددًا من الأطفال السوريين المتأثرين بالحرب سيخضعون لإعادة التأهيل في المنتجعات الصحية في الجزيرة.

وقال نائب رئيس وزراء القرم، جورج مرادوف لوكالة “ريا نوفوستي”، اليوم السبت 16 من آذار، إنه “سيتم إعادة تأهيل الأطفال المتأثرين بالقتال، وكذلك عدد من جنود الجيش السوري في المراكز الصحية في القرم هذا العام”.

وأضاف مرادوف أن الدعوة جاءت خلال زيارة رئيس القرم، سيرغي أكسيونوف، إلى سوريا ولقائه برئيس النظام السوري، بشار الأسد في 16 من تشرين الأول 2018.

وضمت روسيا شبه جزيرة القرم، بعد سيطرة قوات موالية لموسكو عليها، ثم أجرت استفتاءً عام 2014، صوت السكان فيه للانضمام، بينما رفضته أوكرانيا (التي كانت شبه الجزيرة تحت سيادتها) وأوروبا.

واعترف النظام السوري بضم موسكو للقرم في 2016.

وأرسل الأسد أولاده إلى معسكر “أرتيك” للطلائع في القرم، بحسب ما ذكر الأسد في معرض لقائه بوفد برلماني روسي في نيسان العام الماضي.

ووضعت تصريحات الأسد حينها على القائمة السوداء لأوكرانيا، والخاصة بكل من يزور شبه جزيرة القرم.

وقالت وسائل إعلام أوكرانية آنذاك إن أبناء الأسد “انتهكوا بذلك حدود أوكرانيا وقوانينها عندما زاروا القرم المحتلة”.

وكانت سلطات مدينة ثيودوسيا في جزيرة القرم اقترحت، في حزيران العام الماضي، إطلاق رحلات سياحية بين الجزيرة وسوريا.

وقال رئيس بلدية مدينة ثيودوسيا، سيرغي فوميتش، حينها إن تنظيم الرحلات البحرية مع سوريا، سيؤدي إلى توسيع نشاط الموانئ الخمسة الموجودة في القرم.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة