فنانون سوريون في تجارب سينمائية عالمية

فنانون سوريون كانت لهم تجارب في السينما العالمية (تعديل عنب بلدي)

فنانون سوريون كانت لهم تجارب في السينما العالمية (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

تنتشر أنباء بشكل دوري عن مشاركات ممثلين سوريين في أعمال سينمائية، في محاولة منهم للوصول إلى العالمية، وخاصة هوليود التي تعتبر الحلم الأكبر للمثلين والفنانين حول العالم.

ونشر الممثل السوري سامر المصري، في 11 من آذار، عبر حسابه في “إنستغرام”، صورة تجمعه مع الممثل الأمريكي بيرس بروسنان، متحدثًا عن قرب مشاركته في فيلم سينمائي يتم تصويره في مدينة أبوظبي الإماراتية.

وقال المصري، “كان لي الشرف أن أقف أمام أسطورة التمثيل الهوليوودي بيرس بروسنان، لقطة من فيلمنا الجديد The Misfits قريبًا”.

وبذلك يلتحق المصري بعدة فنانين سوريين شاركوا في أفلام عالمية، إذ سبقه العديد من الفنانين، بينما انتشرت أخبار عن البعض دون أن تنفذ حتى الآن، ومن هؤلاء الفنانين:

 

جهاد عبدو

وشارك الفنان جهاد عبدو سابقًا في أفلام أمريكية بعد ان اضطر إلى مغادرة سوريا ووصوله إلى الولايات المتحدة الأمريكية، نتيجة الضغوطات التي مارستها عليه السلطات السورية إثر موقفه من الثورة السورية ووقوفه إلى جانب المتظاهرين.

عمل عبدو في محطة وقود وعامل لتوصيل الطلبات إلى المنازل قبل أن يستطيع الولوج إلى عالم هوليوود من خلال مشاركته مع الفنانة الأسترالية نيكول كيدمان في فيلم “ملكة الصحراء”، وفيلم “صورة مجسمة للملك”، بالاضافة الى فيلم “المولود البكر” في عام 2017.

https://www.youtube.com/watch?v=66mc3VRGs0s

غسان مسعود

وكان الممثل غسان مسعود شارك مسبقًا في فيلم مملكة الجنة من إخراج ريدلي سكوت بدور صلاح الدين الايوبي، ليشارك بعدها في فيلم قراصنة الكاريبي أمام جوني ديب.

 

مكسيم خليل

مكسيم خليل شارك في مسلسل “ايدين” في 2018، قبل أن يعلن مشاركته في فيلم “Strahini” في نفس العام.

وهو فيلم فرنسي من اخراج ستيفان أرسينجيفيتش، وقالت وسائل إعلام مختلفة إن الفيلم سيعرض بثلاث لغات وتبلغ مدته 100 دقيقة عرض، ويتحدث عن لاجئ سوري يعيش في فرنسا.

 

مصطفى العقاد

أما أبرز الفنانين السوريين الذين كان لهم البصمة الكبرى في هوليوود، فهو المخرج السوري مصطفى العقاد مخرج فيلمي الرسالة وأسد الصحراء، بالإضافة لإنتاجه سلسلة أفلام “هالويين” حتى عام 2002.



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة