ستة تعديلات إدارية في مؤسسة الطيران السورية

طائرة سورية في مطار دمشق الدولي تقلع إلى تونس - 3 كانون الثاني 2019 (وكالة FAN الروسية)

طائرة سورية في مطار دمشق الدولي تقلع إلى تونس - 3 كانون الثاني 2019 (وكالة FAN الروسية)

ع ع ع

أقر وزير النقل في حكومة النظام السوري، علي حمود، الأحد 17 من آذار، جملة من القرارات شملت تغييرات إدارية في مؤسسة الطيران العربية السورية.

ونشر الموقع الرسمي لمؤسسة النقلالقرارات (التي حملت أرقام  334، 335، 336، 337، 338، 339)، وتضم تعيينات جديدة في هيكلية الإدارة في مؤسسة الطيران.

وتشمل القرارات تكليف المهندس حاتم كباس مديرًا للشؤون الفنية، وهيثم محمد عيسى مديرًا للشؤون الإدارية والقانونية، ولؤي سليمان الحسن مديرًا للشؤون التجارية والتسويق، ومحمد عبد العزيز كربوج مديرًا لمكتب المدير العام، ومحمد نادر عكنان مديرًا للشؤون المالية، ومحمد رضا عدي مديرًا للعقود والمشتريات.

وقبيل جملة التعديلات الجديدة بنحو أسبوع، عقد رئيس مجلس الوزراء في حكومة النظام، عماد خميس، اجتماعًا في وزارة النقل لدراسة وضع المؤسسة وإجراء تعديلات لاجتياز ما أسماه خميس بـ”التحديات التي تواجه المؤسسة”.

وأرجع هذه التحديات إلى ظروف البلد التي انعكست سلبًا على المؤسسة من خلال استهدافها مباشرة بقرارات وإجراءات الحصار والعقوبات الدولية المفروضة عليها.

وسبق أن أجريت تعيينات إدارية في هيكلية المؤسسة حينما أصدر خميس، في كانون الأول 2018، قرارًا بتعيين شفاء النوري مديرة عامة لمؤسسة الطيران العربية السورية، عوضًا عن سلفها، طلال عبد الكريم، الذي ترأس المؤسسة في نيسان من العام ذاته.

ويتسلّم، علي حمود، وزارة النقل منذ تموز من عام 2016، إذ شغل عدة مناصب قبل ذلك كشغله منصب مدير عام المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية عام 2014 ومديرًا لفرع المؤسسة العامة بحمص عام 2006، إضافة إلى استلامه أول مناصبه في مسقط رأسه في مدينة طرطوس وتولّيه إدارة فرع الشركة العامة للطرق والعديد من المناصب الأخرى.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة