fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

رقمان إيجابيان وثالث سلبي لبرشلونة في الدوري الإسباني

نادي برشلونة يحقق فوزًا بأربعة أهداف مقابل هدف على ريال بيتيس في الدوري الإسباني (برشلونة)

نادي برشلونة يحقق فوزًا بأربعة أهداف مقابل هدف على ريال بيتيس في الدوري الإسباني (برشلونة)

ع ع ع

أهدى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة فوزًا ثمينًا على مضيفه ريال بيتيس بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، بعد أن سجل ثلاثية (هاتريك)، في الجولة 28 من الدوري الإسباني.

وبـ”الهارتيك” الجديد الذي سجله اللاعب الأرجنتيني، سهرة الأحد 17 من آذار، حقق 33 ثلاثية في الدوري الإسباني بفارق ثلاثية وحيدة عن البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد السابق الذي حقق 34 “هاتريك” كأكثر لاعب تسجيلًا للثلاثيات في تاريخ الدوري الإسباني.

وسجل ليونيل ميسي هذا الموسم 27 هدفًا في جميع البطولات أكثر من أي لاعب آخر في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى في هذا الموسم، سبعة أهداف منها من خارج منطقة الجزاء وأربعة من ركلات حرة مباشرة.

وبالفوز على بيتيس سجل اللاعب الأورغوياني لويس سواريز هدفه رقم 128 في الدوري الإسباني متساويًا مع دييغو فورلان لاعب أتلتيكو مدريد السابق، وهو أكبر عدد أهداف سجله لاعب أورغوياني في الدوري الإسباني.

وشهدت المواجهة رقمًا سلبيًا لنادي برشلونة الذي بلغت نسبة استحواذه 43% في مجريات المباراة، وهذه المرة الأولى منذ موسم 2004-2005، وفق ما ذكر موقع “أوبتا” المختص بإحصائيات كرة القدم.

وأصيب الأورغوياني لويس سواريز بالتواء حاد في الكاحل خلال اللقاء ليخرج في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.

ويأمل برشلونة متصدر الترتيب عودة لاعبه في مواجهة أتلتيكو مدريد بالدوري الإسباني، التي ستقام في 6 من أيار المقبل، بعد انتهاء فترة التوقف الدولي، والتي ستكون قبل أربعة أيام من المواجهة المرتقبة مع مانشستر يونايتد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

كما يعاني نادي برشلونة من إصابة مهاجمه الآخر الفرنسي عثمان ديمبلي الذي سيبتعد لفترة تتراوح بين ثلاثة أو أربعة أسابيع بسبب تمزق عضلي.

ويتصدر برشلونة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 66 نقطة بفارق عشر نقاط عن ملاحقه أتلتيكو مدريد (56 نقطة) و12 نقطة عن ريال مدريد الثالث (54 نقطة).



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة