fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

إيكر كاسياس “أيقونة” الدوري الإسباني

إيكر كاسياس يسمى بـ"أيقونة الدوري الإسباني"- 18 من آذار 2019 (لا ليغا)

إيكر كاسياس يسمى بـ"أيقونة الدوري الإسباني"- 18 من آذار 2019 (لا ليغا)

ع ع ع

أعلن الدوري الإسباني عن جعل أسطورة الحراسة الإسبانية وحارس ريال مدريد إيكر كاسياس رمزًا للدوري الإسباني (لا ليغا أيكونز).

وجاء ذلك في حفل خصصه الاتحاد الإسباني سهرة، الاثنين 18 من آذار، لتسمية إيكر كاسياس بهذا اللقب نظرًا لمسيرته الطويلة التي قضاها لاعبًا في دوري الدرجة الأولى الإسباني.

ويعتبر الحارس الإسباني واحدًا من أفضل الحراس في العقدين الأخيرين لكرة القدم، كما هو أفضل حارس في تاريخ ريال مدريد وفي كرة القدم الإسبانية.

وعلق كاسياس الملقب بـ”القديس” عقب تسميته، قائلًا “كنت محظوظًا بما يكفي لألعب في الليغا، ولسوء الحظ أنني لست هناك حاليًا، تكرار ما فعلته مع ريال مدريد صعب، وتكرار النجاحات التي حققتها هناك صعب جدًا، وقتي في مدريد من الماضي، لكني أحب العودة لليغا”.

وكان الظهور الرسمي الأول لإيكر كاسياس في الدوري الإسباني، في 12 من كانون الأول عام 1999، في ملعب سان ماميس، ولعب منذ ذلك الوقت وحتى انتقاله من ريال مدريد إلى بورتو البرتغالي في صيف 2015، 725 مباراة رسمية حقق فيها 19 لقبًا، فضلًا عن الألقاب القارية والعالمية التي حققها (كأس العالم مرة واحدة، ولقبي كأس الأمم الأوروبية) مع المنتخب الإسباني.

ودافع الحارس الإسباني عن ألوان “الميرنغي” (ريال مدريد) 25 عامًا بعدما انضم بعمر تسع سنوات للنادي.

اختير إيكر كاسياس خمس مرات ضمن التشكيلة المثالية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) كما اختير خمس مرات كأفضل حارس في العالم من قبل الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم.

وحمل جائزة برافو وجائزة زامورا اللتين تقدمان لأفضل حارس في الدوري الإسباني، كما كرم بجائزة “أمير أستورياس” الدولية للرياضة، وقلدته العائلة المالكة الإسبانية بالميدالية الذهبية الملكية للاستحقاق الرياضي.

وتوج “القديس” في تاريخ وجوده بالدوري الإسباني بـ 19 لقبًا منها ثلاثة ألقاب دوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية وبطولتي كأس إنتركونتيننتال، والسوبر الأوروبي مرتين وخمس مرات بالدوري الإسباني ومرتين بكأس الملك وأربع مرات بكأس السوبر الإسباني، وكلها كانت مع ريال مدريد.

وتوج الموسم الماضي مع نادي بورتو البرتغالي ببطولة الدوري المحلي.

ويحمل كاسياس الرقم القياسي في عدد مشاركاته بدوري أبطال أوروبا برصيد 179 مشاركة ويستعد لتعزيز رصيده، حين يواجه ليفربول في دوري ربع النهائي، مطلع نيسان المقبل، متفوقًا على كريستيانو رونالدو صاحب 162 مشاركة، وقائد برشلونة السابق ولاعب السد القطري الحالي برصيد 157 مشاركة.

وخاض كاسياس 20 لقاء في دور الـ 16 من البطولة القارية كأكثر لاعب مشاركة في مواجهات الدور الثاني.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة