“قسد” تعلن السيطرة على مخيم الباغوز شرق الفرات

مقاتل من تنظيم الدولة يخوض اشتباكات من داخل مخيم الباغوز - 19 من آذار 2019 (وكالة أعماق)

camera iconمقاتل من تنظيم الدولة يخوض اشتباكات من داخل مخيم الباغوز - 19 من آذار 2019 (وكالة أعماق)

tag icon ع ع ع

أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) السيطرة الكاملة على مخيم الباغوز شرق الفرات، من يد تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وقال المسؤول الإعلامي لـ”قسد”، مصطفى بالي، عبر “تويتر” اليوم، الثلاثاء 19 من آذار، إن القوات الكردية سيطرت على المخيم، الذي وصفه بـ”معسكر داعش”.

وأضاف أن السيطرة على المخيم ليست إعلان انتصار، لكنه تقدم كبير في الحرب ضد تنظيم “الدولة”، إذ تتواصل الاشتباكات حتى الآن مع مقاتلي التنظيم الذين يتحصنون في بقعة صغيرة.

ويأتي تقدم “قسد” بالتزامن مع ضربات جوية من طيران التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية.

وعرضت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم تسجيلات مصورة، اليوم، أظهرت اشتباكات عنيفة يخوضها مقاتلو التنظيم في مخيم الباغوز في ناحية السوسة بريف دير الزور.

وبحسب التسجيلات التي اطلعت عليها عنب بلدي، تدور المواجهات بين الخيم الموجودة في المخيم، إذ ظهر مقاتلو التنظيم يخوضون الاشتباكات بالأسلحة الخفيفة.

وأوضح بالي أن “قسد” ألقت القبض على مئات الجرحى والمرضى من مقاتلي التنظيم، بعد السيطرة على المخيم، وتم إجلاؤهم إلى المستشفيات العسكرية القريبة لتلقي العلاج.

وقال إن القوات الخاصة التابعة لـ”قسد” تمكنت من القبض أيضًا على 157 مقاتلًا يتبعون للتنظيم، معظمهم من الأجانب.

وتشتد وتيرة المعارك في الباغوز منذ الأسبوع الماضي، وسط غارات جوية لطيران التحالف على المنطقة، واستسلام مئات المقاتلين من التنظيم إثر المعارك، بحسب “قسد”.

وكانت قد كشفت، الأحد الماضي، عن حصيلة خسائرها في المعركة الأخيرة شرق الفرات، وقالت إن عدد الخسائر في صفوفها، منذ 9 من كانون الثاني الماضي حتى اليوم، بلغ 82 قتيلًا إلى جانب 61 جريحًا.

كما أحصت أعداد المدنيين الذين أخلتهم من الباغوز خلال الفترة الماضية بنحو 34 ألف مدني، إلى جانب 29600 من عوائل التنظيم الذين سلموا أنفسهم خلال تلك المدة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة