انطلاق التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2020

كأس أمم أوروبا (AFP)

كأس أمم أوروبا (AFP)

ع ع ع

تنطلق الخميس، 21 من آذار الحالي، منافسات التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة كأس أمم أوروبا 2020، ويشارك فيها 55 منتخبًا، مقسمين على عشر مجموعات.

وسيتأهل عن التصفيات المباشرة 20 منتخبًا لكأس أمم أوروبا، بينما تتأهل أربعة منتخبات عن طريق البطولة الأوروبية الجديدة، دوري أمم أوروبا 2018-2019.

ويلتقي الخميس المنتخب البلجيكي مع نظيره الروسي، بينما تواجه هولندا منتخب بيلاروسيا.

وضمن مواجهات يوم الجمعة المقبل، ستواجه تركيا منتخب ألبانيا، بينما يلتقي بطل العالم، منتخب فرنسا، نظيره المولدوفي، وتواجه أوكرانيا المنتخب البرتغالي.

أما إنكلترا فتواجه منتخب جمهورية التشيك، ويواجه المنتخب الإيطالي نظيره الفنلندي، والإسباني نظيره النرويجي.

وكانت قرعة تصفيات أمم أوروبا 2020 أجريت، في كانون الأول الماضي، في العاصمة الإيرلندية دبلن، وأسفرت عن مواجهات قوية بين المنتخبات الأوروبية.

وتشهد المجموعة الثالثة لقاء كل من المنتخب الهولندي والمنتخب الألماني مجددًا، بعد اللقاءين اللذين جمعا الفريقين في دوري الأمم الأوروبية.

بينما تشهد المجموعة السادسة لقاءً قويًا بين منتخبي السويد وإسبانيا، وسيواجه بطل العالم فرنسا كلًا من آيسلندا وتركيا لصالح المجموعة الثامنة.

وستقام النسخة المقبلة من البطولة القارية بين 12 من تموز و12 من حزيران في 12 مدينة من 12 دولة مختلفة، على أن يستضيف ملعب ويمبلي الشهير في العاصمة الإنكليزية لندن، مباراتي الدور نصف النهائي، إضافة إلى المباراة النهائية.

وتعتبر المجموعة العاشرة سهلة نسبيًا على المنتخب الإيطالي، الذي سيلتقي في التصفيات كلًا من البوسنة وفنلندا، اليونان، أرمينيا وليشتنشتاين.

وستقام مواجهات البطولة القارية في أوروبا، بالإضافة للندن في كل من مدن أمستردام (هولندا)، باكو (أذربيجان)، بلباو (إسبانيا)، بوخارست (رومانيا)، بودابست (المجر)، كوبنهاغن (الدنمارك)، دبلن (أيرلندا)، غلاسكو (اسكتلندا)، ميونخ (ألمانيا)، روما (إيطاليا)، سان بطرسبورغ (روسيا).

وسينتهي دور المجموعات في 19 من تشرين الأول من العام الحالي، بينما سيلعب الملحق المؤهل للمسابقة في آذار من العام المقبل، ويستمر حتى نهاية ذات الشهر، وسيتم إجراء قرعة مباريات الملحق المؤهل إلى أمم أوروبا بعد ثلاثة أيام من انتهاء دور المجموعات.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة