fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

لاعب أتلتيكو مدريد على رادار مانشستر سيتي

لاعب نادي أتلتيكو مدريد الإسباني ساؤول نيغيز (رويترز)

لاعب نادي أتلتيكو مدريد الإسباني ساؤول نيغيز (رويترز)

ع ع ع

يضع نادي مانشستر سيتي الإنكليزي عينًا على متوسط ميدان أتلتيكو مدريد الإسباني ساؤول نيغيز في محاولة لضمه الصيف المقبل.

وقالت صحيفة “الغارديان” البريطانية، الخميس 21 من آذار، إن النادي حدد اللاعب الإسباني نيغيز ليكون ضمن خيارات المدرب بيب غوارديولا كبديل لمتوسط الميدان فرناندينو على المدى الطويل.

وأضافت الصحيفة في تقرير عن سوق الانتقالات المقبلة للأندية الإنكليزية أن مصدرًا مقربًا من اللاعب أخبرها أن نيغيز “لم يعد بإمكانه البقاء في أتلتيكو” حيث كل شيء بات “معقدًا” بالنسبة له هناك.

ووفق الصحيفة فإن مانشستر سيتي مستعد لدفع 70 مليون جنيه إسترليني (80.73 مليون يورو) للظفر بخدمات اللاعب الإسباني.

وحقق نيغيز (24 عامًا) مع ناديه أتلتيكو مدريد بطولة السوبر الإسباني وكأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الإسباني وبطولتي الدوري الأوروبي، كما حقق مع المنتخب الإسباني كأس أمم أوروبا تحت 21 عامًا، ويلعب اليوم في صفوف المنتخب الإسباني.

ولد ساؤول عام 1994 في إلتشه في منطقة بلنسيا، وانتقل إلى مدريد وانضم إلى ناشئي ريال مدريد وهو بعمر 13 عامًا، وفي صيف 2011 انضم إلى أتلتيكو مدريد في الفترة التحضيرية للنادي قبل بداية الموسم.

ظهر ساؤول مع نادي العاصمة الإسبانية مدريد الثاني في مواجهة الدوري الأوروبي مع بيشكتاش في آذار من عام 2012، ولعب أولى مواجهاته في الدوري الإسباني في نيسان 2013 أمام إشبيليا.

وأعير عام 2013 لنادي رايو فاليكانوم لموسم واحد، وعاد الموسم التالي ليثبت نفسه كلاعب أساسي وواحد من خيارات المدرب الأرجنتيني دييغو سيموني.

وفي إحصائيات الموسمين الحالي والماضي، قطع ساؤول 194 كرة (افتكاك) أكثر من أي لاعب آخر في الدوري الإسباني، كما سجل تسعة أهداف في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي أكثر من أي لاعب إسباني آخر.

ويملك اللاعب الإسباني مع ناديه أتلتيكو مدريد عقدًا يمتد حتى عام 2026، ما يصعب مهمة مانشستر سيتي بالحصول على خدماته، بينما بلغ سعره المتوقع على موقع “ترانسفير ماركت” المختص بسوق الانتقالات في كرة القدم، 90 مليون يورو.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة