fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ممفيس ديباي يفتتح سجل أرقامه مع المنتخب الهولندي

لاعب المنتخب الهولندي ممفيس ديباي يسجل هدفين في مطلع منافسات تصفيات أمم أوروبا 2020 (رويترز)

لاعب المنتخب الهولندي ممفيس ديباي يسجل هدفين في مطلع منافسات تصفيات أمم أوروبا 2020 (رويترز)

ع ع ع

حقق المنتخب الهولندي فوزًا على ضيفه بيلاروسيا بأربعة أهداف دون رد، في مستهل تصفيات كأس الأمم الأوروبية، يورو 2020.

وظهر لاعب نادي ليون الفرنسي ممفيس ديباي بمظهر البطل بعدما حقق هدفين وصنع اثنين للمنتخب الهولندي، إذ سجل الهدف الأول بعد مرور 50 ثانية على بداية المباراة ليكون أسرع هدف لهولندا منذ الهدف الذي سجله فيليب كوكو عام 2005، ضد رومانيا في الثانية 38.

وفي الدقيقة 21 مرر ديباي كرة حاسمة لجورجينيو فينالدوم الذي أسكنها الشباك، قبل أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 55 من علامة الجزاء.

وصنع ديباي الهدف الرابع الذي سجله مدافع نادي ليفربول فان دايك.

أسهم ديباي بسبعة أهداف من أصل 16 سجلت تحت قيادة المدرب رونالد كومان (5 أهداف وتمريرتين حاسمتين) وشارك مباشرة في 58% من أصل 126 فرصة في عشر مباريات للمنتخب الهولندي (42 تسديدة، 31 فرصة).

وأصبح ديباي (25 عامًا) أول لاعب في المنتخب الهولندي يسهم بأكثر من ثلاثة أهداف في مواجهة دولية منذ آرين روبن وروبن فان بيرسي في عام 2014، كما يعتبر أصغر لاعب في تشكيلة المنتخب الهولندي يسجل 14 هدفًا منذ باتريك كلويفرت عام 1999.

ولم يخسر المنتخب الهولندي في ملعب فينورد دي كويب منذ عام 2000 حيث خاض فيه 24 مباراة، إذ فاز 15 وتعادل في تسع مناسبات.

وسجل جورجيينو فينالدوم ثلاثة أهداف في آخر أربع مباريات للمنتخب الهولندي، ووصلت الموهبة الشابة فرانكي دي يونغ إلى أعلى نسبة تمريرات ناجحة 97% من أصل 59 تمريرة.

واحتل المنتخب الهولندي صدارة المجموعة الثالثة بـ 3 نقاط بفارق الأهداف عن أيرلندا الشمالية التي هزمت أستونيا، ويبقى المنتخب الألماني في المركز الثالث حيث لم يلعب هذه الجولة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة