وزير الدفاع التركي في زيارة تفقدية للحدود السورية

وزير الدفاع التركي خلوصي آكار في زيارة للحدود السورية- 23 آذار 2019 (الأناضول)

وزير الدفاع التركي خلوصي آكار في زيارة للحدود السورية- 23 آذار 2019 (الأناضول)

ع ع ع

أجرى وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، زيارة إلى الحدود السورية تفقد خلالها الوحدات العسكرية المنتشرة على الحدود بين سوريا وتركيا.

ووفق ما نقلت وكالة “الأناضول” فإن الزيارة جرت اليوم، السبت 23 من آذار، برفقة كل من رئيس الأركان التركي يشار غولر، وقائد القوات البرية أوميت دوندار، مشيرة إلى أن الزيارة كانت تفقدية.

والتقى الوفد العسكري التركي مع قادة الوحدات المنتشرة على الحدود السورية- التركية، للاطلاع على الوضع العسكري في الشمال السوري.

وكان وفد عسكري تركي رفيع المستوى زار الحدود السورية، في كانون الثاني الماضي، تضمن الشخصيات الثلاث ذاتها التي أجرت زيارة للحدود اليوم.

وتزامنت الزيارة مع إعلان “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) انتهاء المعارك ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” شرقي الفرات، اليوم، بدعم من التحالف الدولي، بالإضافة إلى إعلان الولايات المتحدة هزيمة التنظيم بشكل كامل.

وتعليقًا على ذلك، قال وزير الدفاع التركي “لا بد أن ينتهي وجود الإرهابيين في شرق الفرات، لأنهم يهددون بلادنا وأمتنا وحدودنا ويعرضونها للخطر”.

كما تزامنت الزيارة مع تسيير تركيا لدوريات عسكرية في محافظة إدلب، بموجب اتفاق “سوتشي” الذي وقعته مع روسيا، في أيلول 2018.

وتسعى تركيا من تسيير الدوريات إلى إيقاف القصف المدفعي والصاروخي المستمر من جانب قوات الأسد على المناطق الواقعة في المنطقة منزوعة السلاح، المتفق عليها بين روسيا وتركيا في مدينة “سوتشي”، والذي أدى إلى وقوع ضحايا بين المدنيين ونزوح آلاف العائلات.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة