أمطار غزيرة وتحذيرات من سيول في سوريا

منطقة جسر الرئيس وسط العاصمة دمشق أثناء تساقط الأمطار 16 آذار 2019 (عدسة شاب دمشقي)

منطقة جسر الرئيس وسط العاصمة دمشق أثناء تساقط الأمطار 16 آذار 2019 (عدسة شاب دمشقي)

ع ع ع

تعاود درجات الحرارة الانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها في معظم المناطق السورية، مع توقعات بهطولات مطرية وتحذيرات من سيول في بعض المناطق.

وقالت المديرية العامة للأرصاد، اليوم الأحد 24 من آذار، إن المناطق السورية تتأثر بامتداد لمنخفض جوي سطحي قادم من الجنوب الشرقي، مع وجود فرص لهطولات مطرية مصحوبة بالرعد.

وحذرت المديرية في نشرتها، من تشكل السيول في المناطق الشرقية والجزيرة والمناطق المنخفضة، والتي ستشهد أمطارًا غزيرة في بعض الأحيان، مع وجود فرصة لتساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية.

وتشهد المحافظات السورية أمطارًا متفرقة ووافرة، منذ أمس، شملت معظم المناطق وسجلت أغزرها في محافظة الحسكة بنسبة 29 ميلمترًا، وفقًا لوكالة “سانا” الرسمية.

ومن المتوقع أن تواصل الحرارة انخفاضها غدًا، لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية، مع أجواء مطرية ورعدية في أماكن متفرقة وغزيرة في المنطقة الشمالية ومثلجة على المرتفعات.

وشهدت سوريا ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة خلال الأسبوع الماضي، بعد عدة منخفضات قطبية المنشأ سيطرت عليها بأجواء مطرية وثلجية.

وأدى المنخفض السابق قبل أسبوعين، لسيول وفيضانات واسعة في معظم المحافظات السورية، كان أبرزها في السويداء واللاذقية ومدن الجزيرة شمالي سوريا، وخلفت أضرارًا في المباني، وسط درجات حرارة متدنية في ظل الثلوج المتراكمة في أغلب المناطق الجبلية.

وكانت المناطق السورية تعرضت لمنخفضات عدة خلال الأشهر الماضية، وأسفرت عن ضحايا وأضرار واسعة، كان أبرزها منخفضًا جويًا قطبي المنشأ، أثر على سوريا في 15 من كانون الثاني الماضي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة