fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بوغبا يريد مدريد واليونايتد مهتم بكروس.. هل تحدث صفقة تبادلية؟

لاعب نادي مانشستر يونايتد بول بوغبا، ومتوسط ميدان ريال مدريد توني كروس (تعديل عنب بلدي)

لاعب نادي مانشستر يونايتد بول بوغبا، ومتوسط ميدان ريال مدريد توني كروس (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

بدأ الحديث عن احتمالية انتقال نجم وسط مانشستر يونايتد والمنتخب الفرنسي بول بوغبا إلى ريال مدريد، بعد الإشارة التي توجه بها اللاعب في تصريحاته قبل أقل من أسبوع.

وقال بوغبا حينها، “ريال مدريد فريق يحلم به جميع اللاعبين (…) الآن عاد زيدان إلى تدريب الفريق.. زيدان هو مدرب الأحلام بالنسبة لكل اللاعبين”.

وفي تقرير لصحيفة “آس” الإسبانية قالت إن تلك التصريحات “خطوة محسوبة”، إذ يريد بوغبا مغادرة اليونايتد هذا الصيف بعد لعب ثلاثة مواسم على ملعب أولد ترافولد.

وذكرت الصحفة أن وكيل اللاعب مينو رايولا، يعمل بالفعل على انتقال اللاعب، بعدما رفض بوغبا تجديد عقده الذي ينتهي في عام 2021.

يتقاضى بوغبا راتبًا يقدر بـ 298 ألف يورو أسبوعيًا، ويبلغ سنويًا نحو 16 مليون دولار.

وسيتعين على مانشستر يونايتد إذا كان يريد التجديد مع اللاعب التفكير بتقديم عرض أفضل، كما يتعين عليه في حال لم يستطع التجديد معه التفكير في بيعه، بحسب الصحيفة.

العائق الوحيد بوجه ريال مدريد في حال رغب بضم اللاعب إلى صفوفه هو علاقة رئيسه فلورنتينو بيريز بمدير أعمال اللاعب رايولا، التي تعتبر سيئة بعكس ما هي عليه بين مدير الأعمال وإدارة نادي يوفنتوس، حيث حصل رايولا على عمولة بقيمة 48 مليون يورو عندما انتقل بوغبا من اليوفي إلى اليونايتد.

وفي الجهة المقابلة، لا يزال نادي مانشستر يونايتد يضع عينه على متوسط ريال مدريد، الألماني توني كروس.

وفي تقرير لصحيفة “ذا صن” البريطانية قالت فيه إن اليونايتد ستكون لديه الفرصة للتوقيع مع النجم الألماني، مشيرةً إلى أن النادي خسر الرهان بينه وبين ريال مدريد عام 2013 لضمه من بايرن ميونخ، حينما كان مهتمًا ولكن النادي الملكي تمكن من التوقيع مع اللاعب نهاية المطاف عام 2014.

يمتد عقد اللاعب الألماني (29 عامًا) حتى صيف 2022، ولكن اللاعب في موقف قد يغادر النادي بعد موسم مخيب للآمال في القلعة البيضاء.

توني كروس حقق كل الألقاب الممكنة مع نادي ريال مدريد لا سيما دوري الأبطال ثلاث مرات متتالية، والسوبر الإسباني والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

ولكن الحسم يبقى للصيف في ظل حديث الصحافة المكثف عن التعاقدات المتوقعة لمدرب ريال مدريد العائد، زين الدين زيدان، لا سيما بعد تقارير تشير إلى أن عودة زيدان إلى مدريد كان بشرط إتاحة الموارد الكافية للمدرب الفرنسي لبناء فريق أحلامه.

وعلى الرغم من غموض مصير اللاعبين وعدم وضوحه، تبقى الصفقة التبادلية احتمالًا قائمًا بذاته، وهو ما لم يتضح بعد، فهل ينضم بوغبا لمدرب أحلامه، ويحصل اليونايتد على لاعبه المنشود منذ سنوات؟



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة