fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بطل “أرطغرل” يتحضر لتوديع مسلسله بعد خمسة أجزاء

لقطة من أحداث الموسم الرابع من مسلسل قيامة أرطغرل - (Dirilisdizisi)

لقطة من أحداث الموسم الرابع من مسلسل قيامة أرطغرل - (Dirilisdizisi)

ع ع ع

يودع الممثل التركي إنغين ألتان دوزياتان، بطل مسلسل “قيامة أرطغرل”، السلسلة التركية الشهيرة، في أيار المقبل، مع بث الحلقة الأخيرة من الجزء الخامس.

وسيكون يوم 29 من أيار هو يوم عرض الحلقة الأخيرة من الجزء الخامس للمسلسل الذي يعتبر واحدًا من أكثر الأعمال التركية متابعة في تركيا والشرق الأوسط، وفق ما ذكرت وكالة “الأناضول” اليوم، الثلاثاء 26 من آذار.

وانطلق الجزء الخامس من المسلسل، في 7 من تشرين الماضي، على شاشة قناة “TRT1″، وتميز الموسم المعروض في الوقت الحالي بدخول شخصيات جديدة أبرزها الفنانة هانده سورال التي تلعب دور زوجة أرطغرل الجديدة “زيدان”.

وإلى جانبها تدخل شخصية القائد اليوناني “إيفدوكيا”، ويجسدها الفنان التركي إلكر آكسوم، بينما يجسد شخصية أوموت بي، الفنان أونال سيلفر.

وستكون الحلقة الأخيرة تمهيدًا لبدء السلسلة الجديدة الموسم المقبل، والتي يتولى ابن أرطغرل عثمان مقاليد الحكم لقبيلة “قايي” التركمانية، قبل أن يؤسس الدولة العثمانية.

وينطلق في 13 من تشرين الثاني المقبل، مسلسل “قيامة عثمان” والذي قد يستمر لخمسة مواسم.

ويجسد دور عثمان غازي في السلسلة الجديدة، الفنان التركي بوراك أوزجفيت.

وحاز المسلسل على مشاهدة كبيرة في الوطن العربي، خاصة بعد ترجمته إلى العربية من قبل مواقع، ثم دبلجته إلى اللغة العربية بموجب اتفاقية بين المؤسسة القطرية للإعلام والتلفزيون الحكومي التركي “TRT”.

ويكمن ملخص الجزء الحالي من المسلسل بدخول أرطغرل في أحداث متشعبة، من جهة الدولة السلجوقية التي يتحكم بها آخرون، ومن جهة ضغط المغول عليه، ومن جهة ثالثة تربص تنظيم سري به يسعى للاستيلاء على منطقة “سوغوت”من يد الأتراك.

وكان أول عرض للجزء الأول في 2014 وحقق نجاحًا كبيرًا قبل عرض ثلاثة أجزاء أخرى، ليتربع على عرش أكثر المسلسلات التركية مشاهدة.

وحققت المسلسلات التركية نجاحًا، خلال السنوات العشر الأخيرة، على شاشات 156 دولة، بحجم تصدير بلغ قرابة 350 مليون دولار، بحسب “الأناضول”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة