اليابان تقدم نصف مليون دولار للأطفال في مخيم الهول

نقل النازحين من بلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي الى مخيم الهول شرقي الحسكة شباط 2019 (فرات بوست)

camera iconنقل النازحين من بلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي الى مخيم الهول شرقي الحسكة شباط 2019 (فرات بوست)

tag icon ع ع ع

أسهمت حكومة اليابان بمبلغ 56 مليون ين (ما يساوي نصف مليون دولار تقريبًا) في الحملة الطارئة التي توجهها منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) لمساعدة العائلات والأطفال في مخيم الهول.

ونشرت المنظمة بيانًا على موقعها، الاثنين 25 من آذار، ذكرت فيه أن الحكومة اليابانية أسهمت بمساعدة ما يزيد على 37 ألف شخص، أغلبهم من الأطفال والنساء النازحين ضمن المخيم.

وبينت المنظمة أن تلك المساهمة ستوجه لتأمين ماء الشرب الآمن وخدمات النظافة والصرف الصحي لسكان المخيم، كما نقلت عن ممثلها في سوريا، فران إكوايزا، قوله إن الحاجة لماء الشرب وخدمات النظافة من أكثر الحاجات ضرورة ضمن المخيم.

وتحدث عن المخيم بقوله، “مع دخول الصراع عامه التاسع، لا شيء يشرح المعاناة الشديدة للأطفال في سوريا أكثر من وضع الأطفال والنساء الفارين إلى مخيم الهول خلال الأشهر القليلة الماضية”.

يضم المخيم الواقع شرقي محافظة الحسكة عشرات الآلاف من النازحين من المناطق التي كانت تخضع سابقًا لسيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية”، وقد حذرت المنظمات الدولية من سوء الأوضاع فيه مع اكتظاظه الشديد بالنازحين.

وقال المنسق الخاص في سفارة اليابان في سوريا، فوتوشي ماتسوموتو، “إننا نأمل بشدة أن تخفف مساهمتنا من الوضع القاسي الذي تعاني منه الشرائح الضعيفة، خاصة الأطفال والنساء النازحين في مخيم الهول”.

وكانت اليابان قد تعهدت خلال مؤتمر المانحين الثالث في بروكسل، قبل نحو أسبوعين، بتقديم 187 مليون دولار لجهود التعامل مع الأزمة السورية، وزاد دعمها الكلي للاجئين والنازحين السوريين منذ عام 2012 على 2.7 مليار دولار.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة