fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

حكم بالسجن تسعة أعوام على قاتل لاجئ سوري في إيرلندا

اللاجئ السوري حازم أحمد غرير في إيرلندا (إنترنيت)

اللاجئ السوري حازم أحمد غرير في إيرلندا (إنترنيت)

ع ع ع

حكمت محكمة إيرلندية، أمس الثلاثاء 26 من آذار، بالسجن تسعة أعوام على قاتل اللاجئ السوري، حازم أحمد غرير، في مركز مدينة بلفاست عام 2017.

وكانت الشرطة الإيرلندية صرحت، حسبما نقلت “بي بي سي“، موضحة سبب الجريمة بالقول “حاول رجل سوري، ذو حس اجتماعي، منع حدوث جريمة، إذ كان القاتل، البالغ من العمر 18 عامًا حينها، يعبث بدراجة هوائية”.

وأوضحت القاضية، باتريشيا سميث، أن غرير اقترب من الشاب لإيقافه عن فعله فطعنه في صدره ومن ثم أفرغ جيوبه وسرق هاتفه قبل أن يدخل إلى متجر قريب حيث تم اعتقاله من قبل الشرطة وفي يده السكين الملوث بالدماء.

واختارت القاضية الحكم الأدنى للقضية، معللة بأن الشاب أبدى علامات مرض نفسي معقد، إذ كان قد أحيل إلى خدمات الصحة العقلية للمراهقين والأطفال عام 2010.

وبالتزامن مع حكم القتل قدمت القاضية حكمًا ب 12 شهرًا على الشاب المدان لامتلاكه والتقاطه لصور غير لائقة للأطفال، كانت قد وجدت على حاسبه المحمول من قبل الشرطة بعد اعتقاله عقب جريمة القتل.

تحدث رامي غرير، أخ الضحية، بعد نطق الحكم للصحفيين حول أخيه الأصغر قائلًا “كان شخصًا جيدًا، مجدًا في العمل، وحينما أتى إلى هنا كان سعيدًا للغاية”. وعبر عن شوقه لأخيه وأسفه لما حصل.

وكان حازم غرير (30 عامًا) قد لجأ إلى شمالي إيرلندا عام 2015، وكان يسكن مع أخيه رامي في بلدة كاريكفيرغيس، ويعمل كسائق توصيل طلبات لمطعم وجبات سريعة حينما حصلت الجريمة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة