fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مانشستر يونايتد يعين سولشاير مدربًا له لثلاث سنوات

مدرب نادي مانشستر يونايتد أولي سولشاير (رويترز)

مدرب نادي مانشستر يونايتد أولي سولشاير (رويترز)

ع ع ع

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي تعيين مدربه المؤقت، أولي جونار سولشاير، مديرًا فنيًا للفريق بعقد ثابت.

وقال نادي مانشستر عبر موقعه الرسمي اليوم، الخميس 28 من آذار، إن عقد سولشاير سيمتد لثلاث سنوات، دون الحديث عن تفاصيل العقد المالية.

وكان سولشاير وقع مع نادي مانشستر يونايتد ليكون مدربًا مؤقتًا للفريق، في كانون الأول الماضي، خلفًا للبرتغالي جوزيه مورينيو.

وقال المدرب النرويجي سولشاير، “يشرفني أن أكون لاعبًا في اليونايتد، وأن أبدأ مسيرتي التدريبية هنا أيضًا، كانت الأشهر القليلة الماضية رائعة، وأريد أن أشكر الجميع على ما أنجزناه”.

وتمكن المدرب النرويجي مع مانشستر يونايتد من تحقيق الفوز في أول ثماني مواجهات، وفاز في 14 مباراة من أصل 19 وتعادل مرتين، وجمع نقاطًا في الدوري الإنكليزي أكثر من أي فريق منذ بدايته مع ناديه.

كما تمكن سولشاير من التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب نادي باريس سان جيرمان الذي فاز على أرض “الشياطين الحمر” بهدفين دون رد، ليفوز اليونايتد بثلاثية في مواجهة الإياب بالعاصمة الفرنسية باريس.

وقال نائب المدير التنفيذي للنادي، إد وودوارد، وفق ما نقل موقع النادي، “منذ أن تولى منصب المدرب المؤقت، والنتائج التي حققها سولشاير تتحدث عن نفسها”.

وأضاف، “أكثر من مجرد عروض ونتائج، أولي يجلب الكثير من الخبرة كلاعب ومدرب، إلى جانب الرغبة في منح اللاعبين الشباب فرصة لفهم ثقافة النادي، كل هذا يعني أنه الشخص المناسب لمانشستر يونايتد”.

ويقع مانشستر يونايتد على بعد نقطتين من الأدوار المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في المركز الخامس برصيد 58 نقطة، خلف أرسنال 60.

ويتصدر ليفربول ترتيب الدوري الإنكليزي على بعد نقطتين من أقرب ملاحقيه، مانشستر سيتي ثاني الترتيب بواقع 74 نقطة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة