fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“قسد” تجري عرضًا عسكريًا احتفالًا بـ”هزيمة” التنظيم شرق سوريا

احتفال قسد بهزيمة تنظيم الدولة شرق سوريا - 28 من آذار 2019 (وكالة هاوار)

احتفال قسد بهزيمة تنظيم الدولة شرق سوريا - 28 من آذار 2019 (وكالة هاوار)

ع ع ع

أجرت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) عرضًا عسكريًا في مدينة القامشلي شرق سوريا، احتفالًا بـ”هزيمة” تنظيم “الدولة الإسلامية” شرق سوريا.

ونشر صحفيون من مدينة القامشلي تسجيلات مصورة اليوم، الخميس 28 من آذار، أظهرت العرض العسكري والذي تخلله تسيير عربات “همر” الأمريكية تعتليها رايات “وحدات حماية الشعب” (الكردية) (ypg) وصور زعيم “حزب العمال الكردستاني”، عبد الله أوجلان.

وقالت وكالة “ANHA” التابعة للإدارة الذاتية، إن العرض أقيم في ملعب 12 آذار في مدينة القامشلي، تحت شعار “اتخذنا القرار وانتصرنا”.

وأضافت أن قادة في “وحدات حماية الشعب” و”وحدات حماية المرأة” ألقوا كلمات في أثناء العرض، وفيما بعد قدمت “فرقة آمارا”، و”فرقة شهباء”، و”فرقة بوطان” عروضًا غنائية عقد المقاتلون على وقعها حلقات الدبكة.

وتم القضاء على آخر معاقل تنظيم “الدولة الإسلامية”، يوم السبت 23 من آذار 2019، عندما تمكنت “قسد” من السيطرة على أخر جيب كان يتحصن فيه مقاتلو التنظيم في بلدة الباغوز بريف دير الزور بمساندة التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن.

ورغم الإعلان عن إنهاء نفوذ التنظيم شرق سوريا، أعلن على مدار اليومين الماضيين عن عدة هجمات أبرزها في مدينة منبج، قتل إثرها سبعة عناصر من “قسد” بعد مهاجمة حاجز لهم في مدخل المدينة.

وجاء إعلان “النصر”، بعد ستة أشهر من إطلاق “قسد” هجومًا واسعًا بدعم من التحالف الدولي بقيادة أمريكية على الباغوز، آخر جيب للتنظيم في شرق سوريا.

وأعلنت القوات الكردية، عند نهاية هذه المعركة، توقيف أكثر من 5 آلاف مقاتل بينهم أجانب انضموا للتنظيم، وإيداعهم في سجون “الإدارة الذاتية” شمال شرقي سوريا.
وكان التحالف الدولي لهزيمة تنظيم “الدولة” قال، عقب إعلان إنهاء نفوذ الأخير، إنه سيتابع عمله لضمان الهزيمة الدائمة للتنظيم.

وأضاف التحالف، في 23 من آذار الحالي، أنه سيبقى متحدًا ومصممًا على تحقيق مهمته في هزيمة ودحر التنظيم، ملتزمًا بتقديم الدعم الإنساني للشعوب “في المناطق المحررة في سوريا والعراق، وضمان الهزيمة المستدامة للتنظيم”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة