fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الأمن اللبناني يوقف سيدة سورية بتهمة تزوير جوازات وأختام دخول إلى تركيا والإمارات

أختام وجدت مع سيدة سورية في لبنان لتزوير جوازات السفر- 28 من آذار 2019 (الأمن اللبناني العام تويتر)

ع ع ع

أعلن الأمن العام اللبناني إيقاف سيدة سورية بتهمة تزوير جوازات سفر وأختام دخول إلى عدة دول من بينها الإمارات وتركيا.

وأفاد الأمن العام عبر حسابه في “تويتر” اليوم، الخميس 28 من آذار، أن السيدة تولد 1968، وتم ضبط جوازات سفر وهويات بلغارية مزورة وأختام دخول ومغادرة مزورة عائدة لمعابر حدودية لبنانية وسورية وتركية وإماراتية.

وقال الأمن إن السيدة اعترفت في أثناء التحقيق معها بإعطاء جوازات سفر ومستندات مزورة لأشخاص سوريين وإيهامهم باستطاعتهم الدخول عبر هذه الأختام والمستندات إلى تركيا والدول الأوروبية مقابل ستة آلاف دولار أمريكي.

واعترفت السيدة خلال التحقيق معها أن شبكة تزوير موجودة في تركيا تسهل نشاطها وتنسق معها، لكن الأمن العام لم يذكر أي تفاصيل عن هذه الشبكة.

وأكد الأمن اللبناني أن السيدة أحيلت إلى القضاء المختص والعمل جارٍ لتوقيف بقية الأشخاص المتورطين.

ونتيجة الحرب في سوريا خلال السنوات الماضي اضطر كثير من السوريين إلى مغادرة سوريا بشكل غير رسمي عبر الحدود إلى دول الجوار (لبنان وتركيا والأردن) غير حاملي الجواز.

وعمد هؤلاء اللاجئون إلى تزوير جوازات سفر بهدف إمكانية السفر إلى الدول الأوروبية أو تركيا (الذين يقطنون في لبنان والأردن) عبر مكاتب وشبكات تزوير.

ونشطت عملية تزوير جوازات السفر السورية خلال السنوات الماضية بهدف دخول السوريين غير الحاملين لجواز الدخول إلى تركيا بعدما فرضت الأخيرة فيزا على السوريين مطلع 2016، ما صعب الأمر على السوريين للدخول إلى الأراضي التركية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة