بسبب الانتخابات التركية.. معبر باب الهوى يغلق أبوابه الأحد

camera iconالمسافرون في معبر باب الهوى( صفحة المعبر فيس بوك)

tag icon ع ع ع

أعلن معبر “باب الهوى” الحدودي مع تركيا إغلاق أبوابه أمام المسافرين، الأحد المقبل، بالتزامن مع الانتخابات التركية.

وقالت إدارة معبر باب الهوى عبر معرفاتها الرسمية في مواقع التواصل، اليوم الجمعة 29 من آذار، إن المعبر سيغلق الحركة أمام المسافرين فقط، وذلك يوم الأحد المقبل الموافق لـ 31 من الشهر الحالي، بسبب الانتخابات البلدية التركية.

وتتزامن الخطوة مع موعد الانتخابات البلدية التي تشهدها تركيا الأحد المقبل، وتتنافس في الانتخابات الأحزاب الكبيرة للظفر بالولايات المركزية كإسطنبول وأنقرة والتي سيكون لها تأثير على مستقبل الحكم في البلاد.

وتجري الانتخابات بمشاركة 57 مليون و94 ألف ناخب سيدلون بأصواتهم لاختيار رؤساء بلديات 51 محافظة تركية و992 مدينة بالإضافة لـ 32 ألف و105 حي، و18 ألف و306 قرية.

وترتبط الحدود السورية مع التركية بنحو عشرة معابر حدودية، ثلاثة منها فقط بقيت تعمل، وهي معبر “باب الهوى” بريف إدلب الشمالي، ومعبر “باب السلامة” قرب اعزاز بريف حلب الشمالي، إلى جانب معبر “جرابلس” في ريف حلب الشرقي.

كما افتتحت تركيا معبرين جديدين هما “الراعي” في ريف حلب الشمالي، و”غصن الزيتون” شمال مدينة عفرين.

وفتحت معظم المعابر أبوابها في وجه السوريين الراغبين بقضاء عيد الفطر وعيد الأضحى في سوريا، وخاصة في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة مثل إدلب وريف حلب الشمالي.

ووفقًا لبيانات صدرت عن دائرة الهجرة في وزارة الداخلية التركية، في تشرين الأول الماضي، زاد عدد السوريين الموجودين في الأراضي التركية عن 3.5 مليون سوري.

وعاد أكثر من 260 ألف لاجئ سوري من الأراضي التركية إلى الريف الشمالي لحلب، بعد تأهيل المدن والمناطق فيه، بحسب وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، في تشرين الثاني الماضي.

وقال أوغلو إن اللاجئين عادوا بموجب عمليتي “درع الفرات” و”غصن الزيتون” الأخيرة في منطقة عفرين.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة