صور أقمار اصطناعية تظهر حجم الدمار في الباغوز شرق الفرات

أعمدة الدخان تتصاعد من منطقة الباغوز شرق الفرات بعد قصفها من طيران التحالف الدولي 18 آذار 2019 (رويترز)

camera iconأعمدة الدخان تتصاعد من منطقة الباغوز شرق الفرات بعد قصفها من طيران التحالف الدولي- 18 من آذار 2019 (رويترز)

tag icon ع ع ع

نشرت شركة “Airbus Intelligence” الخاصة بأنظمة مراقبة الأرض والدفاع صور أقمار اصطناعية لمنطقة الباغوز شرق الفرات، أظهرت حجم الدمار فيها جراء العمليات العسكرية والقصف الجوي.

وبحسب الصور التي نشرت على موقع الشركة اليوم، السبت 30 من آذار، أظهرت تفاصيل البلدة بشكل واضح، والدمار الكبير الذي خلفته المعارك بين “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) المدعومة من التحالف الدولي وتنظيم “الدولة الإسلامية”.

وتعرضت بلدة الباغوز لقصف مكثف من طائرات التحالف منذ ستة أشهر مضت، في أثناء إطلاق “قسد” معركتها الأخيرة ضد التنظيم، والذي انحصر فيها مع بعض القرى المحيطة بها الواقعة على الضفة الشرقية لنهر الفرات.

وكان التحالف بدأ بشن غاراته منذ آب من عام 2014، حتى آذار من العام الحالي، كان نصيب سوريا منها قرابة 20 ألف غارة، وحوالي 12 ألف قتيل، بينهم ما يزيد على ألفي طفل وحوالي 1300 امرأة، بحسب إحصائيات موقع “الحروب الجوية” المراقب لعمليات التحالف.

كما ترجح إحصائيات الموقع وقوع حوالي ثمانية آلاف جريح، في حين يذكر أن عدد الضحايا المزعومين من التقارير المحلية تزيد على 29 ألفًا، لم يتم تأكيدها جميعًا.

وكان التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، الأمريكية أعلن مسؤوليته عن مقتل 1257 مدنيًا في أكثر من 34 ألف غارة شنها ضد مواقع تنظيم “الدولة” في العراق وسوريا خلال ما يزيد على أربعة أعوام، حسبما نقلت وكالة “أسوشيتيد بريس“، الخميس 28 من آذار.

وذكر التحالف في تصريحه، “نستمر باستهدافنا وتطبيق غاراتنا بشكل دقيق لتقليل أثر عملياتنا على المدنيين والبنية التحتية”.

وكانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان قد نشرت في تقرير لها، أصدر في 20 من آذار، أنها وثقت ما يزيد على ثلاثة آلاف قتيل نتيجة هجمات التحالف في سوريا وحدها.

ومن بين الأسلحة التي استخدمها التحالف في عملياته ضد التنظيم شرق سوريا طائرتي “MQ9 Reaper”و”F-15E”.واستخدمت الأولى في حرب أفغانستان، وكان أول تحليق لها، في 2 شباط 2001، بينما الثانية تعتبر من أبرز المقاتلات في سلاح الجو الأمريكي، ومنذ عام 2001 تم استخدامها بشكل حصري للدعم الجوي المباشر.

صور أقمار اصطناعية تظهر حجم الدمار في الباغوز شرق الفرات - 30 من آذار 2019 (Airbus Intelligence )

صور أقمار اصطناعية تظهر حجم الدمار في الباغوز شرق الفرات – 30 من آذار 2019 (Airbus Intelligence )

صور أقمار اصطناعية تظهر حجم الدمار في الباغوز شرق الفرات - 30 من آذار 2019 (Airbus Intelligence )

صور أقمار اصطناعية تظهر حجم الدمار في الباغوز شرق الفرات – 30 من آذار 2019 (Airbus Intelligence )




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة