fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مقتل مراقبين في انتخابات تركيا.. “حزب السعادة” يشكك

ع ع ع

قال زعيم حزب السعادة التركي، تمال كرم الله أوغلو، إن اثنين من مراقبي سير عملية الانتخاب في ولاية ملاطيا شرقي تركيا قتلا.

كلام كرم الله أوغلو جاء، عبر تغريدة في موقع “تويتر” اليوم 31 من آذار، قال فيها، “ما حصل في بوتورج هو أن شقيق مرشح حزب العدالة والتنمية في ملاطيا، قام بقتل اثنين من أعضاء حزبنا، أحدهما موظف هناك والآخر مراقب”.

وتابع أوغلو في تغريدته، “ما حصل هناك ليس حادثة عادية، هناك من أراد التصويت من خارج الصندوق وعندما اعترض مراقبونا تم قتلهم”.

حزب السعادة” هو حزب سياسي تركي، منبثق من حزب الفضيلة الإسلامي الذي حلته السلطات التركية، وهو يسير على منهج زعيمه الروحي نجم الدين أربكان.

وقد فشل في دخول البرلمان في انتخابات 2015.

وقال موقع “Haberturk” إن الحادثة وقعت عند الساعة 10:30 في إحدى مدارس ولاية ملاطيا، في أثناء عملية التصويت حيث بدأت القضية بمشكلة بين فريقين داخل مركز التصويت، ثم تحول إلى شجار قُتل إثره حسان وإلياس أكتاش بإطلاق نار، وتم إرسالهما إلى المشرحة للتحقق من أسباب الوفاة.

اعتقلت الشرطة مطلق النار واتخذت التدابير اللازمة لتأمين المنطقة.

وانطلقت عملية الاقتراع صباح اليوم لانتخاب 8270 مرشحًا، 30 منهم لرئاسة البلديات الكبرى، 81 رئيس بلدية، 922 رئيس بلدية مدينة و386 رئيس مجلس بلدة، 1351 لرئاسة بلديات المنطقة التابعة لها، 1251 عضو مجلس محافظة و20500 عضو مجلس بلدية في كل أنحاء تركيا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة