وفاة شخص وأضرار في المنازل بتفجّر ينابيع غربي حماة

فيضان بعد تفجر ينابيع بوادي العيون غربي حماة 1 نيسان 2019 (أخبار مصياف)

camera iconفيضان بعد تفجر ينابيع بوادي العيون غربي حماة 1 نيسان 2019 (أخبار مصياف)

tag icon ع ع ع

شهدت منطقة وادي العيون، غربي حماة، سيولًا وفيضانات ناجمة عن تفجّر عدد من الينابيع، ما أسفر عن مقتل شخص وأضرار واسعة في المنازل.

وقالت إذاعة “شام إف إم”، اليوم الاثنين 1 من نيسان، إن نبع بيت شلهوب وينابيع أخرى بمنطقة وادي العيون تفجرت بشكل مفاجئ وغزير، ما أدى لتشكل السيول وإلحاق أضرار واسعة بالمنازل.

وأضافت الإذاعة، أن مواطنًا توفي نتيجة السيول والانهيارات الأرضية، بعد أن اجتاحت السيول منازل المدنيين وقطعت عددًا من الطرقات وغمرت مساحات واسعة من الأراضي.

وتشهد سوريا، وخاصة المناطق الشمالية، هطولات مطرية غزيرة، منذ يومين، أدت إلى غرق مئات الخيام في المناطق الحدودية مع تركيا، وأضرار واسعة في محافظة الحسكة شمالًا.

ونشرت شبكات محلية منها “شبكة أخبار اللاذقية” صورًا تظهر السيول والفيضانات الناجمة عن تفجّر الينابيع في وادي العيون، إلى جانب الأضرار التي لحقت بالمنازل والممتلكات العامة.

وتعمل الورشات الفنية على فتح الطرقات وتسليك مجرى المياه، وسط وعود من المحافظة بتشكيل فريق دراسة حجم الأضرار في منازل المدنيين لتقديم التعويض المناسب للمتضررين في وادي العيون، وفقًا لـ “شام إف إم”.

وألحقت الفيضانات أمس، الضرر بـ 19 مخيمًا حدوديًا في منطقة تل الكرامة ومناطق مجاورة لها في الشمال السوري تضرر نتيجة الفيضانات التي تسببت بها الأمطار، مضيفًا أن تلك المخيمات تضم ما يزيد على 1856 عائلة نازحة، بحسب فريق “منسقي الاستجابة”.

وتشهد معظم المناطق السورية، وخاصة مناطق شرق الفرات، أمطارًا غزيرة منذ الأسبوع الماضي، الأمر الذي شكل فيضانات وسيولًا في مناطق الشمال السوري ومنطقة شرق الفرات وخاصة ريف الحسكة.

وأدت تلك السيول والفيضانات خلال الأيام الماضية، إلى وفاة سيدة وتهدم عشرات المنازل وغرق عشرات المنازل الأخرى في منطقة ديرك ونواحي جل آغا وتربه سبيه وتل حميس، إلى جانب عشرات المنازل الأخرى التي غمرتها المياه في قريتي جيسي ألمي ووراية في ناحية تل حميس في القامشلي.

وكانت سوريا شهدت منخفضات عدة خلال الأسابيع الماضية، وأدت إلى سيول في معظم المحافظات السورية، كان أبرزها في السويداء واللاذقية ومدن الجزيرة شمالي سوريا، وخلفت أضرارًا في المباني.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة