fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الأمم المتحدة تخصص 4.3 مليون دولار لمخيم الهول بالحسكة

مخيم الهول - 9 شباط 2019 (AFP)

مخيم الهول - 9 شباط 2019 (AFP)

ع ع ع

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية تخصيص مبلغ 4.3 مليون دولار أمريكي لتلبية احتياجات مخيم الهول في الحسكة شمال شرق سوريا.

وبحسب بيان للمكتب اليوم، الاثنين 1 من نيسان، فإن المبلغ سيخصص لتقديم الدعم الذي يشمل “الخيام والبطانيات ومياه الشرب ومواد النظافة الشخصية وعلاج سوء التغذية والرعاية الصحية الطارئة”.

كما سيخصص التمويل من أجل توسيع القدرة الاستيعابية للمخيم وتوفير مساحة لإنشاء أماكن إضافية لإقامة النازحين.

وافتتحت “الإدارة الذاتية” الكردية مخيم “الهول” منتصف نيسان 2016، لاستقبال النازحين الفارين من مناطق خاضعة لتنظيم “الدولة الإسلامية” واللاجئين من مناطق العراق الحدودية القريبة من بلدة الهول شرقي الحسكة.

من جهتها أكدت منسقة الشؤون الإنسانية، كورين فليشر، توفير الإغاثة الفورية لعشرات الآلاف الذين يقيمون داخل المخيم، وخاصة النساء والأطفال الذين يشكلون 90% من سكان المخيم، بحسب قولها.

وأضافت أن العديد من النازحين الذين وصلوا من منطقة الباغوز، في حالة صحية سيئة للغاية، وتظهر عليهم علامات واضحة من الضيق والتعب والصدمة وكذلك سوء التغذية.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية (OCHA) قالت إن مخيم الهول شرقي الحسكة في سوريا أصبح يضم ما يزيد على 62 ألف نازح.

وفي بيان نشرته المنظمة عبر موقعها الرسمي، الخميس 7 من آذار، قالت فيه إن المخيم أصبح مكتظًا بالنازحين خلال الآونة الأخيرة بسبب نزوح الآلاف إليه من الباغوز التي كان يتحصن بها تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وبحسب بيانات المنظمة، فإن 5200 شخص نزحوا إلى مخيم الهول، في الفترة بين 5 و7 من آذار الحالي، مشيرة إلى احتمال تزايد العدد.

وأضافت أن 90% من الوافدين الجدد إلى المخيم هم من النساء والأطفال، 23% من الأطفال دون سن 12 عامًا، وعددهم 14 طفلًا، و12% دون سن الخامسة.

وكانت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) أعلنت، السبت 23 من آذار، نهاية تنظيم “الدولة الإسلامية” في شرق الفرات، بعد سيطرتها بشكل كامل على منطقة الباغوز، آخر معاقل تنظيم “الدولة”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة