fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تقرير حقوقي يوثق 357 حالة اعتقال في سوريا خلال شهر

صورة تعبيرية لمعتقلين خلف القضبان (عنب بلدي)

ع ع ع

قالت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” إنها وثقت ما لا يقل عن 357 حالة اعتقال تعسفي بينها 16 طفلًا و26 سيدة (أنثى بالغة) على يد أطراف النزاع الرئيسة الفاعلة في سوريا، في شهر آذار الماضي، تحول 162 منها إلى حالات اختفاء قسري.

وتوزعت حصيلة الاعتقال التعسفي، وفق التقرير الذي وصلت لعنب بلدي نسخة منه اليوم، 2 من نيسان، على 263 حالة اعتقال بيد قوات الأسد من ضمنهم 11 طفلًا و22 سيدة، وتحولت 121 حالة إلى مختفين قسريًا.

بينما اعتقلت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) 42 شخصًا من ضمنهم ثلاثة أطفال وسيدتان.

واعتقلت فصائل المعارضة السورية 31 شخصًا من بينهم طفلان وسيدتان، بينما اعتقلت “هيئة تحرير الشام” 21 شخصًا.

واعتقلت قوات الأسد في محافظة دمشق 39 شخصًا و42 بريف دمشق وستة في السويداء و16 في درعا واثنين في القنيطرة، بينما اعتقلت في اللاذقية 15 شخصًا وثمانية في طرطوس و38 شخصًا في حلب و25 شخصًا في دير الزور و20 في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، وفق التقرير الحقوقي.

وبلغ عدد المعتقلين منذ مطلع العام الحالي 1271 حالة اعتقال تعسفي على يد الأطراف الفاعلة في سوريا، وبلغت الاعتقالات في كانون الثاني الماضي ذروتها إذ كانت الحصيلة ما لا يقل عن 567 شخصًا، بحسب “الشبكة”.

وقالت “الشبكة” في تقريرها الشهري، أمس الاثنين، إنها وثقت في آذار الماضي، مقتل 30 شخصًا تحت التعذيب، 26 شخصًا منهم على يد قوات الأسد، وضحيتان على يد “قسد” وضحيتان على يد جهات أخرى.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة