اتحاد الكرة السوري يتدخل لحل مشاكل عمر السومة وفراس الخطيب

رئيس الاتحاد الرياضي موفق جمعة ورئيس الاتحاد السوري لكرة القدم فادي الدباس وسط الكادر الفني للمنتخب السوري- 9 من كانون الثاني (AFC)

ع ع ع

قال الاتحاد السوري لكرة القدم إن رئيسه فادي الدباس اتصل باللاعبين فراس الخطيب وعمر السومة للوقوف على الخلافات بين لاعبي المنتخب.

وأضاف الاتحاد عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك” اليوم، الثلاثاء 2 من نيسان، أن الدباس اتصل مع الخطيب والسومة نتيجة لما “أشيع عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول وجود خلاف ما بين عدد من لاعبي المنتخب الأول وفي مقدمتهم اللاعبان.

وكان الخطيب قال، خلال لقاء في برنامج “صدى الملاعب” الذي يعرض على قناة “MBC” إن مسألة شارة الكابتن أخذت أكبر من حجمها، وأشار إلى أن السومة والصالح وإدارة المنتخب كل منهم أخطأ بموضوع شارة الكابتن.

وقال الخطيب في البرنامج، الذي عرض في 27 من آذار الماضي، إن مشكلة الكرة السورية والرياضة السورية بشكل عام هي عدم وضع الشخص المناسب في المكان المناسب من الأندية إلى رأس الهرم.

وذكر الاتحاد السوري أن اتصال الدباس جاء للتأكيد على ضرورة وضع كل من الخلافات البسيطة جانبًا وجعل الأولوية للعب بقميص المنتخب الوطني الأول الذي تنتظره تحديات كبيرة أبرزها تصفيات كأس العالم التي تنطلق بعد أشهر قليلة.

وكان اللاعب أحمد الصالح يحمل شارة الكابتن بغياب فراس الخطيب، وحين عاد السومة إلى المنتخب سلمه المدرب الألماني شتانغه القيادة، ما تسبب بخلافات بين اللاعبين.

وأكد السومة والخطيب، وفق صفحة الاتحاد، أنه لا وجود لخلافات جذرية وإنما مجرد خلاف في وجهات النظر، وأنهما مستعدان “لبذل كل جهد ممكن بصحبة زملائهما في سبيل تحقيق الهدف المنشود..”.

وتسبب خروج المنتخب السوري من كأس أمم آسيا الذي أقيم في كانون الثاني من العام الحالي، من دوري المجموعات بإشارات استفهام حول وأحاديث عن خلافات داخلية بين أفراد المنتخب، قبل أن تؤكد تلك الأحاديث على لسان لاعبيه.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة